العرب في بريطانيا | موجة حرارة مرتقبة في بريطانيا.. الحرارة تقفز إل...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

موجة حرارة مرتقبة في بريطانيا.. الحرارة تقفز إلى أعلى العشرينات

كيف سيبدو العالم مع ارتفاع الحرارة ثلاث درجات مئوية؟
محمد علي April 26, 2024

تستعد بريطانيا لموجة حر جديدة شديدة التأثير، حيث من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة عشرين درجة مئوية، وهي أول موجة حر تشهدها البلاد في الصيف الحالي.

بريطانيا تسجل أول موجة حر في صيف 2024

بريطانيا تشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة
بريطانيا تشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة (AUK)

هذا وتوقع خبراء الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا بدءًا من نهاية الأسبوع الجاري، وحتى بداية شهر أيار/ مايو، وأشار خبير الأرصاد الجوية جيمس مادن إلى أن بريطانيا قد تشهد رياحًا جنوبية بين الدافئة والحارّة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري وحتى مطلع شهر أيار/ مايو”.

ووفقًا للمعايير المعتمدة في مكتب الأرصاد الجوية فإن موجة الحر هي عبارة عن ارتفاع كبير في درجات الحرارة ولثلاثة أيام متتالية.

وقال خبير الأرصاد الجوية جيمس مادن إن بريطانيا قد تشهد موجة صقيع واسعة النطاق، خاصة ضمن المناطق الريفية الأسبوع الجاري، قبل أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجيًا.

وتحدث مادن عن مصورات الطقس التي أظهرت أن الأجواء في بريطانيا ستكون متقلبة طوال الأسبوع بالتزامن مع عودة الأمطار الغزيرة، نظرًا لانخفاض ضغط الهواء بحلول نهاية الأسبوع المقبل، وقد تؤدي الأجواء الباردة إلى تشكل الصقيع في المناطق الريفية.

 رياح دافئة على السواحل الجنوبية

طقس بريطانيا
أجواء دافئة حنوب بريطانيا

وأضاف:” بالمقابل أظهرت بعض مصورات الطقس أن الأجواء ستكون دافئة طوال عطلة نهاية الأسبوع، ومن الفترة الممتدة بين 28 نيسان/ إبريل الجاري وحتى الأول من شهر أيار/ مايو، وهو ما رجحه خبراء الأرصاد الجوية”.

وقال أيضًا:” لسنا متيقنين بعد من مصورات الطقس التي أظهرتها أجهزة الحاسوب، لكننا نتوقع أن نشهد تغيرًا في درجات الحرارة التي ستصبح أكثر دفئًا طوال نهاية الشهر الجاري وحتى بداية أيار/ مايو، وستصبح الرياح أكثر دفئًا على السواحل الجنوبية”.

وأضاف:” وفي حال تحققت توقعاتنا، فقد تصل درجات الحرارة إلى 25 درجة أو أعلى، على الأقل خلال الفترات المشمسة.

هذا وعادةً ما تتشكل موجات الحر خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع ضغط الهواء، ووفقًا لمكتب الأرصاد الجوية فإن ضغط الهواء سيستمر في الارتفاع في بعض المناطق وقد يستمر ذلك طوال أيام وأسابيع.

المصدر: ديلي ميرور


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.