مهرجان التراث العربي الأول في مدينة #مانشستر بتنظيم من ماكفيست

ينظم مهرجان الفنون والثقافة الإسلامية، ماكفيست في المملكة المتحدة مهرجان التراث العربي الأول، في مدينة #مانشستر شمال #إنجلترا هذا الشهر.

وقد تأسس مهرجان الفنون والثقافة الإسلامية، ماكفيست، في عام 2017، في أعقاب هجوم مانشستر أرينا الإرهابي، ليكون بمثابة جسر بين مختلف المجتمعات المسلمة وغير المسلمة ومواجهة التمييز مع الثقافة.

في وقت سابق من هذا العام، حصلت المنظمة على جائزة الملكة للخدمة التطوعية لإنجازات المتطوعين المتميزة.
قالت المؤسس فيروز شهرز ، لصحيفة The National أن منظمتها أرادت جعل المهرجان مناسبة سنوية.

قالت الروائية والناشطة البريطانية المسلمة السيدة شهرز، إنه سيكون مكانًا يتم فيه الاحتفال
بالفنون والثقافة وتراث الجاليات : “هذا المهرجان مهم جدًا لمجتمعاتنا العربية، وهو مصدر فخر كبير لتسليط الضوء على تراثهم الثقافي”.

قالت السيدة شهرز: “لقد وفرنا للفنانين الطموحين ومنبرًا لعرض مواهبهم وخبراتهم”. وتغطي فعاليات المهرجان مجموعة متنوعة من الموضوعات الثقافية، بما في ذلك: التطريز الفلسطيني.، زخرفة إسلامية، قطع أثرية عربية من مجموعة متاحف جلاسكو وثقافة الحناء السودانية.

سيختتم المهرجان يوم 19 سبتمبر حفل موسيقي في سالفورد، مدينة مانشستر الكبرى، مع فرقة النيل، وهي فرقة شرق أوسطية في المملكة المتحدة تعزف موسيقى من العالم العربي.

يبدأ مهرجان التراث العربي الافتتاحي في الفترة من 11 سبتمبر إلى 19 سبتمبر. لمزيد من التفاصيل حول الفعاليات يمكن الضغط على الرابط http:/https://www.eventbrite.co.uk/e/macfest-2021-hello-from-jordan-tickets-163766623379?aff=ebdsoporgprofileدبكة أردنية

المصدر :The National

الرابط المختصر هنا ⬇

تابعنا على التيلجرام

يرجى مسح هذا الكود على مجموعة التيلجرام التابعة لمنصة العرب في بريطانيا AUK أو الضغط هنا

آخر الأخبار