العرب في بريطانيا | من هو الشخص المسؤول عن ترجيع الساعة في بريطانيا...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

من هو الشخص المسؤول عن ترجيع الساعة في بريطانيا ؟؟

من هو الشخص المسؤول عن ترجيع الساعة في بريطانيا ؟؟
فريق التحرير October 30, 2021

سيتم إرجاع الساعة في بريطانيا نهاية يوم السبت 30.10.2021 ، ما  يعني أن معظم المواطنين سيحصلون على ساعة إضافية من النوم، فمن هو المسؤول عن ترجيع الساعة؟

من هو المسؤول عن ترجيع الساعة

سكوبي يونجس، يقف خلف ذلك منذ عشرات السنين من خلال شركة باسمه ” شركة سكوبي يونجس ” Cumbria Clock Company وهي المسؤولة عن تغيير  توقيت الساعات في كنيسة وستمنستر وكاتدرائية مانشستر ومجلس مدينة مانشستر وغيرها الكثير من الكنائس ودور البلدية في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

يقول سكوبي يونجس أنه يحب عمله جدًا، ويصف  عمله قائلًا “عندما أكون جالسًا في أعلى البرج، أستمع متأملًا إلى صوت دقات الساعة، حيث أن هذه الأصوات هي نفسها منذ عقود أو حتى قرون.”

عندما بدأ سكوبي يونجس بالعمل في هذا المجال في الثمانينيات، قال أنه أحبّ عمله في البداية لأنها استطاع مضاعفة دخله في عطلة نهاية الأسبوع كعمل إضافي. “قمنا بتغيير التوقيت لعشرات  الساعات في أنحاء متفرقة من مدينة لندن؛ مثل شارع فليت، محاكم العدل العليا، جميع الكنائس الكبرى، ومبنى الضريبة، حيث اعتدت أن أذهب هنالك قبل الخامسة صباحًا”

في وقتنا الحالي، جعلت التكنولوجيا الأمور أسهل قليلًا على سكوبي يونج وغيره. فالآن العديد من الساعات في الكنائس والساعات العامة تتغير تلقائيًا، ما يعني أن سكوبي يونجس أقل انشغالًا مما كان عليه قبل 40 عامًا. ولكن بالرغم من ذلك، تظل عطلة نهاية هذه الأسبوع الأكثر ضغطًا عليه.

شركة سكوبي يونجس الخاصة التي أسسها مع زوجته لين قبل 32 عامًا، استطاعت توفير وظيفة إلى 21 شخصًا في المملكة المتحدة. و شركة سكوبي مسؤولة عن صيانة ما يقارب 1000 ساعة سنويًا، وتصلح العديد من الساعات في ورشتها.

وقال سكوبي يونجس أنه كان يرغب بأن يكون صانع ساعات منذ أن كان بالرابعة عشر من عمره. حيث أن والده قال له “إن كنت تعمل بمهنة يدوية، لن تخسر عملك يومًا” وقال سكوبي يونج معلقًا “أردت أن أصبح صانع آلات موسيقية إلا أن أخي عمل في ذلك، فقررت أن أكون صانع ساعات”

 

من هو المسؤول عن ترجيع الساعة

 

 

إنه لمن النادر لشباب اليوم أن يدخلون مجال الحرف اليدوية. بالرغم من أن تخصص علم الساعات ما زال يدّرس في جامعة برمنغهام سيتي، وهو التخصص الذي درسه سكوبي يونجس.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.