العرب في بريطانيا | انتقادات لمدرسة في غرب لندن منعت طفلا من أداء ا...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

انتقادات لمدرسة في غرب لندن منعت طفلا من أداء الصلاة

انتقادات لمدرسة في إيلينغ منعت طفلا من أداء الصلاة (آنسبلاش)
فريق التحرير February 8, 2022

منعت معلّمة في مدرسة Ark Soane Academy في إيلينغ طلابًا من أداء الصلاة في وقت استراحة الغداء حيث قطعت صلاتهم بشكل مفاجئ وعدائي.

الطالب ظاهر الطراونة، 12 عامًا، أكد بأنه عندما بدأ هو وأصدقاؤه الصلاة في الخارج، قاطعتهم إحدى المعلمات وطلبت منهم بشكل عدائي “التوقف فورًا”.

بينما فرّ الطلّاب الآخرون الذين كانوا برفقة ظاهر من الملعب، واصل ظاهر الصلاة. وقال أن المعلمة أمسكته من خصره وأخذت سترته التي كان يستخدمها كسجادة للصلاة على الأرض.

عاد ظاهر إلى منزله بعد الظهر وقال لوالديه أنه أُجبر على التوقيع على بيان مخالف لما حدث.

 

 

 

منعته من أداء الصلاة بحجة أن المكان غير ملائم

 

وقال والده، محمدالطراونة لصحيفة MyLondon أنه من غير اللائق لمعلمي مدرسة Ark Soane Academy والتي تم افتتاحها Gunnersbury Lane في سبتمبر 2021، أن يحاولوا فرض قرارهم على ابنه أثناء أدائه للصلاة.

ويقول ظاهر إنه ذهب للصلاة في الملعب لأن غرفة الصلاة بالمدرسة كانت مغلقة بسبب رحلة مدرسية ومُنع هو وأصدقاؤه من الذهاب إلى المكتبة.

 

 

قال محمد الطراونة: “اتصلت بنا المعلمة المعنيّة في وقت لاحق من ذلك اليوم وشرحت لنا أنها مسلمة أيضًا وأن أداء ظاهر للصلاة في الملعب مخالف لقوانين المدرسة. ولكن نحن نحاول تعليم أطفالنا أن يكون لديهم معتقدات دينية ويجب ألا يكون الأمر متروكًا لأي فرد من الموظفين لمحاولة تحديدها”.

وأضاف في حديثه: “علمتُ من ابني ظاهر أن باقي التلاميذ هربوا خوفًا من صراخ المعلمة. ابني يعلم ألا يقطع صلاته إلا لأمر طارئ، ولهذا من غير اللائق أن يتعامل موظفٌ مع ابني بعنف لإجباره على قطع صلاته”.

 

انتقادات لمدرسة في إيلينغ منعت طفلا من أداء الصلاة (آنسبلاش)
انتقادات لمدرسة في إيلينغ منعت طفلا من أداء الصلاة (آنسبلاش)

 

دعت المدرسة والدي ظاهر لمشاهدة كاميرات المراقبة، ولكنها سحبت دعوتها بعد وصولهما المدرسة ورفضت عرض تسجيلات الحادث عليهم.

 

وأضاف: “بعد أن تم رفض طلب ظاهر للذهاب إلى مرافق أخرى بسبب إغلاق المسجد، ذهبَ إلى ركن هادئ للصلاة. وقيل له إنها ليست مدرسة دينية لذا لا يمكنه أداء الصلاة في الملعب. إنه عام 2022، ويتعرض ابننا للتمييز بسبب دينه”.

وقال ماثيو نويبرغر، مدير أكاديمية آرك سوان: “لقد قمنا بالتحقيق في الحادث وتم الآن تقديم شكوى رسمية وسيتم اتباع الإجراءات العادية لضمان التعامل معها بشكل عادل ومناسب. تفتخر مدرستنا بالدعم الذي نقدمه للطلاب من جميع الأديان، ونحن ملتزمون بتوفير بيئة شاملة للجميع “.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.