العرب في بريطانيا | منظمات بريطانية تدعو لطرد عضو كنيست متطرف لتحري...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

منظمات بريطانية تدعو لطرد عضو كنيست متطرف لتحريضه على الكراهية

منظمات بريطانية تدعو لطرد عضو كنيست متطرف لتحريضه على الكراهية
فريق التحرير February 10, 2022

كتب المركز الدولي للعدالة للفلسطينيين (ICJP) في 10 فبراير 2022 إلى وزارة الداخلية البريطانيا بريتي باتيل ، بخصوص وجود بتسلئيل سموتريتش في المملكة المتحدة، عضو الكنيست الإسرائيلي وزعيمه من الحزب الديني الصهيوني.

 

وقال المركز في خطابه: “لقد أوضحنا الأسباب التي تجعل وجود الفرد في المملكة المتحدة غير مواتٍ للصالح العام، وقد يتسبب وجود سموتريتش في تهديد السلامة العامة وفقًا لتوجيهات وزارة الداخلية.

 

“نحثّ وزيرة الداخلية على اتخاذ إجراءات فورية لمنع دخوله إلى المملكة المتحدة، وفي حالة وجوده بالفعل في البلاد، يجب طرده فورًا بموجب قانون تهديد السلامة العامة”.

 

 

 

 

المدعو يحمل آراءً متطرفة

 

وأضاف المركز في خطابه عن عضو الكنيست: “سموتريتش يحمل آراءً متطرفة، بما فيها وجهات نظر معادية للمثليين ومزدوجي الميول الجنسية، وآراء معادية للعرب بشكل عام والفلسطينيين بشكل خاص”.

 

“كما دعم سموتريتش سياسة الترحيل القسري للسكان الفلسطينيين العرب في إسرائيل، وكذلك الفصل بين التركيبة السكانية اليهودية والفلسطينية العربية في إسرائيل”.

 

“ويشارك المركز الدولي للعدالة للفلسطينيين (ICJP) المخاوف التي أعربت عنها الجماعات اليهودية أيضًا، مثل المجلس البريطاني للنواب اليهود، والعديد من أفراد ومنظمات الجالية اليهودية فيما يتعلق بوجود سموتريتش في المملكة المتحدة”.

 

“مرة أخرى، نحثّ بريتي باتيل على التفكير في منع دخول بتسلئيل سموتريتش إلى المملكة المتحدة ، أو إلغاء تصريح دخوله وفقًا لتوجيهات وزارة الداخلية”.

 

“إن وجود مثل هذا المتطرف في المملكة المتحدة لا يفضي إلى الصالح العام وإهانة للقيم والديمقراطية البريطانية. المتطرفون مثل السيد سموتريتش لا مكان لهم في المجتمع البريطاني”.

 

 


 

 

 

الجالية اليهودية في بريطانيا تطالب بطرد عضو الكنيست

 

ومن جانب آخر طالبت الجالية اليهودية في بريطانيا، أيضًا بطرد عضو الكنيست الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش من المملكة المتحدة وعدم استقباله.

 

ورفضت لجنة الجالية اليهودية مساء أمس الأربعاء، مقابلة المتطرف "سموتريتش"، وأبلغته بأنه "غير مرحب به".

 

وذكرت اللجنة في بيان لها: "أيديولوجية عضو الكنيست تثير الكراهية ونرفض مواقفه المتطرفة، وندعو كافة أعضاء الجالية اليهودية إلى مقاطعته وإعادته من حيث أتى، لأنه شخصية غير مرغوب بها".

 

هذا وقد أقلع عضو الكنيست سموتريتش من تل أبيب يوم أمس، متجهًا نحو لندن لحضور اجتماع كبار أعضاء الجالية اليهودية، إلا أنه فوجئ برد فعل اللجنة المسؤولة بعدم الترحيب به، و فقاً لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

 

<script>
 

المصدر ICJP

 

إقرأ المزيد

طلبة كامبريدج ينجحون بتعطيل ندوة للسفيرة الإسرائيلية في جامعتهم

بي بي سي تنشر تقريرًا حقوقيًا دوليًا يدين إسرائيل ومنظمات ترحّب

مظاهرة بالقرب من السفارة الإسرائيلية في لندن تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين

loader-image
london
London, GB
1:45 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm