العرب في بريطانيا | منظمات إغاثة بريطانية تطالب سوناك بالتدخل لوقف ...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

منظمات إغاثة بريطانية تطالب سوناك بالتدخل لوقف هجوم إسرائيل على رفح

تجنيد حاخامات مؤيدين للصهيونية في الجامعات البريطانية للدفاع عن إسرائيل
محمد علي February 13, 2024

طالبت عدة منظمات إغاثة بريطانية رئيس الوزراء ريشي سوناك بالتدخل لوقف الغزو الإسرائيلي المرتقب على مدينة رفح الحدودية في قطاع غزة.

وكتبت المنظمات الإغاثية رسالة لريشي سوناك تقول فيها: إن العديد من متطوعيها وموظفيها يعملون حاليًّا في قطاع غزة. وسلطت الرسالة الضوء على استشهاد أكثر من 11.500 طفل في قطاع غزة حتى الآن.

منظمات إغاثة بريطانية تعرب عن قلقها من استعداد إسرائيل لغزو مدينة رفح

بريطانيا تحذر إسرائيل من الغزو البري الوشيك لمدينة رفح
بريطانيا تحذر إسرائيل من الغزو البري الوشيك لمدينة رفح

ولعل أبرز المنظمات المشاركة في إعداد الرسالة: منظمة (Action Aid UK)، ومنظمة (Action For Humanity)، ومنظمة (Islamic Relief)، ومنظمة (Christian Aid)، ومنظمة (Plan International UK)، ومنظمة (Interpal)، ومنظمة (Te United Nations Association)، ومنظمة (Lawyers For Palestinian Human Rights).

وورد في الرسالة: “نعبر عن قلقنا البالغ من الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مدينة رفح ليلًا، بعد أن أعلنت إسرائيل استعدادها لشن عملية عسكرية على أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في العالم”.

ودعت الرسالة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إلى ممارسة الضغوط الدبلوماسية؛ لوقف الحملة العسكرية الإسرائيلية، التي نجم عنها حتى الآن استشهاد 28 ألف شخص في قطاع غزة.

وبحسَب ما ورد في الرسالة فقد حاولت هذه المنظمات الإغاثية التعاون مع الحكومة البريطانية لوقف الفظائع التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وأعربت المنظمات عن شعورها بقلق بالغ بسبب عدم اتخاذ الحكومة البريطانية أي إجراء بعد مقابلة وزيرة الخارجية ديفيد كاميرون وشرح الوضع له.

تصعيد الهجمات على مدينة رفح!

مطالبات بإيقاف جمعيات خيرية في بريطانيا تعمل على تسليح الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يستعد لغزو مدينة رفح الحدودية

ويأتي ذلك بعد استشهاد أكثر من 67 فلسطينيًّا نتيجة قصف البوارج والطائرات الإسرائيلية لمدينة رفح صباح أمس الإثنين، بحسَب ما ورد عن وزارة الصحة الفلسطينية.

وحذر مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك من الغزو الإسرائيلي البري المتوقع لمدينة رفح، واصفًا إياه بالسيناريو المرعب.

وقال تورك: “نخشى أن تتوغل القوات الإسرائيلية في منطقة مكتظة، تُؤوِي نحو 1.5 مليون فلسطيني ليس لديهم ملاذ آخر سوى المدينة الواقعة على الحدود الفلسطينية المصرية، ونرجح وقوع كثير من الضحايا بسبب الاكتظاظ وسيكون معظمهم من النساء والأطفال”.

ووفقًا لمنظمة العفو الدولية فقد سبق أن شنت إسرائيل غارات جوية على مدينة رفح في شهر كانون الأول/ديسمبر عام 2023 بعد انتهاء الهدنة الإنسانية، وغارات أخرى في شهر كانون الثاني/يناير عام 2024، ما أسفر عن استشهاد ما لايقل عن 95 مدنيًّا، بينهم 42 طفلًا”.

وأشارت نتائج التحقيقات التي أجرتها منظمة العفو الدولية إلى أن المباني التي استُهدِفت هي مبانٍ سكنية يعيش فيها مدنيون أبرياء، ولم تجد أي دليل يثبت أن هذه الأبنية تشكل أهدافًا مشروعة للطائرات الإسرائيلية”.

وأعلنت منظمة العفو الدولية عن قلقها من أن الغارات الجوية الإسرائيلية تشكل استهدافًا مباشرًا للمدنيين العُزَّل، ويجب التحقيق فيها بوصفها جرائم حرب.

المصدر: Middle East Eye


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:07 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 30°C
few clouds
Humidity 44 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 17%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm