العرب في بريطانيا | منطقتان تضمان أسوأ المدارس في بريطانيا لعام 202...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

منطقتان تضمان أسوأ المدارس في بريطانيا لعام 2024

منطقتان تضمان أسوأ المدارس في بريطانيا لعام 2024
اية محمد April 2, 2024

وفقًا لتقرير حديث صادر عن الوكالة التعليمية “أوفستد” (Ofsted)، يشهد الوضع التعليمي في بريطانيا تباينًا ملحوظًا بين مناطق الشمال والجنوب، حيث تتركز أسوأ المدارس في البلاد.

وخلال التقييم الأخير الذي أجرته الوكالة في إبريل 2023، حُددت المناطق التي تضم أسوأ المدارس في بريطانيا. وبحسَب تقرير أوفستد (Ofsted) لعام 2024، تبيّن أن دونكاستر (Doncaster) في الشمال تصدرت القائمة بنسبة 24 في المئة من المدارس التي صُنفت بأنها “غير ملائمة”.

وتُظهِر البيانات الصادرة أن هذا التقرير ليس مقتصرًا على منطقة واحدة، بل يمتد إلى عدة مناطق في البلاد، وتشير الأرقام إلى أن أقل من ربع المدارس في بعض المناطق لم تحقق المستوى المطلوب لتكون جيدة.

تقرير أوفستد: منطقتان تضمان أسوأ المدارس في بريطانيا لعام 2024

منطقتان تضمان أسوأ المدارس في بريطانيا لعام 2024
المدارس (Unsplash)

وفي هذا السياق، ذكرت تقييمات أوفستد لعام 2022 أن أداء المدارس على مستوى البلاد قد تدهور، إذ انخفضت نسبة المدارس التي حصلت على تقييمات “ممتازة” أو “جيدة”، ما يشير إلى صعوبات متزايدة تواجه قطاع التعليم في بريطانيا.

ومن بين المناطق النائية التي تعاني من صعوبات تعليمية مماثلة، يبرز إقليم شيشاير (Cheshire) بنسبة مشابهة من المدارس التي صُنفت على أنها غير ملائمة، حيث أعلنت أوفستد أن 23 في المئة من المدارس في هذا الإقليم حصلت على أدنى تصنيف.

ومن الجنوب، يشير تقرير أوفستد إلى هالتون (Halton)، حيث سجلت أعلى نسبة من المدارس التي صُنفت على أنها “غير ملائمة” في المملكة المتحدة.

ويشير التقرير أيضًا إلى جزر سيلي (Isles of Scilly) بوصفها منطقة نائية تواجه عقبات تعليمية، حيث حققت نسبة مرتفعة من المدارس التي صُنفت أنها”غير ملائمة”.

وعندما تُصنف مدرسة على أنها غير ملائمة، تُدرج في “فئة مثيرة للقلق”، ما يعني أنها تعاني إما من نقاط ضعف خطيرة وإما تحتاج إلى اتخاذ تدابير خاصة، وفقًا للوكالة الحكومية.

المصدر: express


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.