العرب في بريطانيا | منح دراسية للاجئين السوريين في جامعة إكستر في ب...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

منح دراسية للاجئين السوريين في جامعة إكستر في بريطانيا في 2023

منح دراسية للاجئين السوريين
فريق التحرير February 3, 2023

في شراكة جديدة مع منظمة دولية غير حكومية تُدعى “جسور”، أعلنت جامعة إكستر عن منح دراسية للَّاجئين السوريين. وتعمل منظمة جسور على دعم فرص التعليم الخاصة بالطلاب السوريين. وبحسَب الإحصائيات فإن 6 في المئة فقط من اللاجئين السوريين على مستوى العالم يتابعون الدراسة في مستوى التعليم العالي، و5 في المئة فقط من الأطفال السوريين اللاجئين يتابعون دراستهم في المدارس الثانوية. ويبني برنامج جسور للمنح الدراسية جسورًا بين إمكانات الشباب السوريين وفرص متابعة التعليم.

منظمة جسور توفر منح دراسية للاجئين السوريين

أبرز 10 منح دراسية بالجامعات البريطانية في 2023
منح دراسية في جامعة إكستر 

 

والتزمت المنظمة غير الحكومية بدفع مبلغ 200,000 باوند لجامعة إكستر؛ للسماح باستقبال عشرة طلاب سوريين؛ للدراسة في مستوى الدراسات العليا من خلال منح دراسية كاملة.

وتوفر جامعة إكستر بيئة تعليمية للطلاب الذين يرغبون في بناء مستقبل زاهر. ويتعلم الطلاب من الأساتذة الأكاديميين -الذين هم في طليعة الباحثين عن حلول للتحديات العالمية- ترجمة أبحاثهم المتطورة إلى تدريس مبتكر على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا. ويمكن للطلاب دراسة مجموعة من الموضوعات، ويشمل ذلك: التلوث البلاستيكي وعلوم المناخ والأمن الغذائي والمائي والاقتصاد الدائري والطاقة المتجددة.

وفي هذا السياق قال البروفيسور ريتشارد فوليت، نائب رئيس الجامعة للمشاركة العالمية في جامعة إكستر: “يسعدنا أن نعلن عن هذه الشراكة الجديدة مع منظمة جسور، ونوفر للطلاب السوريين فرصة الدراسة في جامعة رائدة عالميًّا في مجال الاستدامة البيئية وتغير المناخ”.

بالشراكة مع جامعة إكستر في بريطانيا

جامعة إكستر
منح دراسية للطلبة السوريين في جامعة إكستر

 

“تمهِّد هذه الشراكة الجديدة الطريق للدعم المستقبلي للمنح الدولية والبحوث الجامعية، وتفتح الباب أمام مزيد من الطلاب لإتاحة الفرصة للحصول على التعليم الذي يستحقونه”.

وبهذا الصدد صرحت سارة شديد رئيسة قسم المنح الدراسية في منظمة جسور: “يسر منظمة جسور أن تتعاون مع جامعة إكستر؛ لدعم الطلاب السوريين الذين يظهرون التميز الأكاديمي والمسؤولية المدنية والكفاءة ليكونوا قادة عالميين. ومن خلال منحة جسور سيحصل الطلاب السوريون على تعليم ممتاز، وسيتمكنون من بناء قدراتهم للمساهمة في التنمية المستدامة لسوريا. (fernandez-vega.com) نتطلع إلى شراكة مثمرة، ونشعر بالامتنان؛ لالتزام جامعة إكستر بالتعاون مع منظمة جسور لبناء الجسور بين إمكانات الشباب السوري وفرص التعليم العالي”.

 

 

المصدر: Devon Live


اقرأ أيضًا:

أبرز 10 منح دراسية بالجامعات البريطانية في 2023

منح دراسية تقدمها الحكومة البريطانية للطلبة الأجانب في 2023

منح دراسية تقدمها جامعة دندي باسكتلندا للطلبة اللاجئين في 2023

 

loader-image
london
London, GB
4:45 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm