العرب في بريطانيا | منح دراسية تقدمها جامعة دندي باسكتلندا للطلبة ا...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

منح دراسية تقدمها جامعة دندي باسكتلندا للطلبة اللاجئين في 2023

منح دراسية تقدمها جامعات بريطانيا للطلبة الأجانب
فريق التحرير January 9, 2023

أعلنت جامعة دندي باسكتلندا عن العديد من المنح بدرجة الماجستير للطلبة اللاجئين في 2023 بمختلف الاختصاصات، وقد حازت الجامعة على جائزة منظمة (City Sanctury UK)؛ لإسهامها في توفير مزيد من الفرص للاجئين.

وتشمل المنحة عدة اختصاصات، منها: دراسة المحاسبة والعمارة وعلوم الحاسوب، وغيرها من الاختصاصات التي يمكن الاطلاع عليها عبر زيارة الرابط هنا.

شروط التقدم للمنحة

الجامعة المفتوحة
ما شروط الدراسة في جامعة دندي باسكتلندا؟ (آنسبلاش)

ترحب جامعة دندي بالطلاب وَفق الشروط الآتية:

  • إذا كان المتقدم حاصلًا على قبول جامعي لإكمال الدراسات العليا في إحدى كليات جامعة دندي وَفق البرنامج الدراسي الذي يبدأ في شهر أيلول/سبتمبر عام 2023، على ألا تقل مدة برامج الدراسات العليا عن 180 ساعة.
  • أن يكون المتقدم لاجئًا او طالب لجوء أو تحت الحماية الإنسانية على النحو المعترف به في اتفاقية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عام 1951.

هذا ولن تنظر الجامعة في طلبات التسجيل على المنحة الدراسية إن لم تكن مراعية للمعايير السابقة، ولا بد أن يُثبِت المتقدم كونه لاجئًا أو طالب لجوء وَفق المعايير المطلوبة أعلاه.

 

جنسيات الطلبة المؤهلين للحصول على المنح

نصائح مهمة للحصول على منحة دراسية
منح جامعة دندي باسكتلندا للطلبة اللاجئين

إفريقيا

الجزائر وتونس ومصر والسودان والمغرب والصومال وجيبوتي وأنغولا وبنين وبوتسوانا، وبوركينا فاسو وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية إفريقيا الوسطى، وتشاد وجزر القمر وجمهورية الكونغو الديمقراطية ، وغينيا الاستوائية وإريتريا وإيسواتيني وإثيوبيا والجابون وغانا وغينيا بيساو، وساحل العاج وكينيا وليسوتو وليبيريا وليبيا ومدغشقر وملاوي ومالي، وموريتانيا وموريشيوس وموزمبيق وناميبيا والنيجر ونيجيريا ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي والسنغال وسيشيل وسيراليون وجنوب إفريقيا وجنوب السودان، وسانت هيلينا أسنسيون وتريستان دا كونها وتنزانيا وغامبيا وتوغو وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

أمريكا الجنوبية

أنغيلا وأنتيغوا وبربودا والأرجنتين وبربادوس وبليز وبرمودا وبوليفيا والبرازيل، وجزر فيرجن البريطانية وكندا وجزر كايمان وشيلي وكولومبيا وكوستاريكا وكوبا، ودومينيكا وجمهورية الدومينيكان والإكوادور والسلفادور، وجزر فوكلاند وغرينادا وغواتيمالا وغيانا وهايتي والهندوراس وجامايكا والمكسيك، ومونتسيرات ونيكاراغوا وبنما وباراغواي وبيرو، وجورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية وسانت كيتس ونيفيس وسانت لوسيا، وسانت فنسنت وسورينام وجزر البهاما وترينيداد وتوباغو، وجزر تركس وكايكوس والولايات المتحدة الأمريكية وأوروغواي وفنزويلا.

آسيا والدول العربية

الأراضي الفلسطينية المحتلة وعُمَان والكويت والأردن،وسوريا، والمملكة العربية السعودية، ولبنان والعراق والإمارات العربية المتحدة، وقطر، واليمن، أفغانستان وأرمينيا وأذربيجان والبحرين وبنغلاديش وبوتان وبروناي، وكمبوديا والصين وقبرص وتيمور الشرقية وجورجيا وهونغ كونغ والهند، وإندونيسيا وإيران واليابان، وكازاخستان وقيرغيزستان ولاوس ، وماكاو وماليزيا وجزر المالديف ومنغوليا وميانمار (بورما)، ونيبال وكوريا الشمالية، وباكستان، والفلبين وسنغافورة وكوريا الجنوبية وسريلانكا، وتايوان وطاجيكستان وتايلاند وتركيا، وتركمانستان وأوزبكستان وفيتنام .

أوروبا

بريطانيا وألبانيا وأندورا والنمسا وبيلاروسيا وبلجيكا والبوسنة والهرسك، وبلغاريا وكرواتيا والتشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا، وفرنسا وألمانيا وجبل طارق واليونان وغيرنسي والمجر وأيسلندا وأيرلندا، وجزيرة مان وإيطاليا وجيرسي وكوسوفو ولاتفيا وليختنشتاين، وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا ومولدوفا وموناكو، والجبل الأسود وهولندا ومقدونيا الشمالية والنرويج وبولندا والبرتغال ورومانيا، وروسيا وسان مارينو وصربيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وأكرانيا والفاتيكان.

أستراليا وأوقيانوسيا

أستراليا وفيجي وكيريباتي وجزر مارشال وميكرونيزيا وناورو، ونيوزيلندا وبالاو وبابوا غينيا الجديدة وبيتكيرن، وهندرسون وجزر دوسي وأوينو وساموا وجزر سليمان وتونغا وتوفالو وفانواتو.

 

امتيازات منحة جامعة دندي باسكتلندا 

تعرف على امتيازات منحة دندي
 تعرف على امتيازات منحة جامعة دندي باسكتلندا

 

  • -يُعفى الحاصلون على منحة جامعة دندي من الرسوم الدراسية بالكامل إذا كانت مدة البرنامج الدراسي عامًا واحدًا فقط، وإلا فسيدفع الطالب رسوم السنة الثانية.
  • يحصل المقبولون في المنحة على راتب شهري لتغطية تكاليف المعيشة أثناء وجودهم في بريطانيا.
  • يحصل المقبولون في المنحة على راتب شهري لتغطية تكاليف الإقامة، بناءً على رسوم الإقامة في السكن الجامعي.

 

هذا ويملك الحاصلون على المنحة الخيار في الإقامة ضمن السكن الجامعي أو في سكن خاص، ويحصلون على رسوم السكن مباشرة بعد حصولهم على المنحة. للتسجيل على المنحة يمكن الضغط على الرابط هنا.

المصدر: The University of Dundee


اقرأ أيضاً :

الفلسطينية دوحة أبو خديجة تشكر جامعة اسكتلندية قدمت لها منحة دراسية

العاملون في 10 جامعات بريطانية يبدؤون إضرابا للمطالبة بتحسين أجورهم

جامعة كارديف متروبوليتان الأكثر استدامة في بريطانيا لعام 2022