العرب في بريطانيا | ملعب نادي تشلسي يستضيف أول إفطار رمضاني في تاري...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

ملعب نادي تشلسي يستضيف أول إفطار رمضاني في تاريخه

نادي تشلسي
فريق التحرير March 14, 2023

يستضيف نادي تشلسي يوم الأحد الـ26 من شهر مارس إفطارًا جماعيًّا بجانب الملعب في ستامفورد بريدج، وسيكون أول إفطار رمضاني للنادي ولملعب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتأتي هذه المبادرة في إطار شهر رمضان الكريم الذي من المرجح أن يحلّ على المسلمين يوم الأربعاء 22 مارس. وفي أحد أكثر الأشهر قدسية لدى المسلمين، يتيح الإفطار الجماعي للصائمين الاحتفال برمضان بالتجمع للإفطار معًا بهدف تعزيز أواصر المحبّة بينهم.

نادي تشلسي يستضيف أول إفطار جماعي لرمضان 2023

نادي تشلسي
نادي تشلسي يستضيف أول إفطار رمضاني (أنسبلاش)

سيدعو النادي العريق -إضافة إلى موظفيه- عددًا من ممثلي المساجد المحلية وأعضاء الجالية المسلمة في تشلسي وطلاب المدارس إلى الإفطار الجماعي، المنظم بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية، وهي مؤسسة خيرية حازت عدة جوائز وأُسِّست في عام 2013، وتُعنى بتنظيم الاحتفالات الخاصة بشهر رمضان وتنظيم التجمعات فيه.

هذا وتنظم المؤسسة الخيرية التي تحتفل هذا العام بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها، مهرجان رمضان السنوي الذي يُعَد احتفالًا سنويًّا بالفن والثقافة والإبداع المستوحى من شهر رمضان المبارك.

وبهذا الصدد قال عمر صالحة المؤسس والرئيس التنفيذي لمشروع خيمة رمضان: على مدى السنوات العشر الماضية، عمل مشروع خيمة رمضان على دعوة أكثر من نصف مليون شخص من جميع الخلفيات إلى مهرجان رمضان السنوي، وأسهم في توطيد أواصر المحبة بين أفراد المجتمع من خلال مبادرات الإفطار الجماعي التي أطلقها.

وأضاف: يشرفنا نقل الإفطار الجماعي إلى ستامفورد بريدج بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسنا، وموضوعنا لهذا العام هو “الانتماء”. وبالشراكة مع نادي تشلسي الكبير، سيكون “فخر لندن” أول نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز في التاريخ يستضيف إفطارًا رمضانيًّا.

“تجمع كرة القدم ورمضان الناس معًا حول التجارب المشتركة، ويسعدنا مشاركة هذا الاحتفال المهم مع مشجعي كرة القدم من جميع الخلفيات”.

أطباق متنوعة تقدم على الإفطار
نادي تشلسي يستضيف أول إفطار رمضاني (بيكسباي)

وعلى ضوء ذلك سيكون الإفطار الرمضاني الأول في تاريخ نادي تشلسي جزءًا من حملة “لا للكراهية”، وهي عبارة عن برنامج للمساواة والتنوع والشمولية والتسامح الديني على مستوى النادي، الذي يناهض جميع أشكال الكراهية والتمييز.

وبهذا الشأن قال سايمون تيلور رئيس مؤسسة تشلسي: يسعدني أن أعلن عن استضافة الإفطار الجماعي بالتعاون مع مشروع خيمة رمضان، وإنا لفخورون جدًّا بأن نكون أول نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز يُقدِم على هذه الخطوة. إن الاحتفاء برمضان ومجتمعنا المسلم هو جزء لا يتجزأ من عملنا في تعزيز التسامح الديني، وأتطلع إلى الترحيب بالجميع يوم الأحد 26 مارس”.

المصدر: Chelsea Foundation


اقرأ أيضًا:

أقصر وأطول ساعات الصيام في رمضان 2023 في العالم

جامعة بريطانية تطلق برنامجًا لأجل صيام آمن لمرضى السكري في شهر رمضان

إطلاق حملة توعية لمقاطعة التمر الإسرائيلي في رمضان 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:43 am, May 20, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 73 %
Pressure 1015 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm