العرب في بريطانيا | ملايين سائقي السيارات في بريطانيا معرضون لغرامة...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

ملايين سائقي السيارات في بريطانيا معرضون لغرامة مكلفة بسبب محركات سياراتهم

ملايين سائقي السيارات في بريطانيا معرضون لغرامة مكلفة بسبب محركات سياراتهم
فريق التحرير November 19, 2023

كشفت دراسة حديثة أن نحو 38% من السائقين في بريطانيا لا يعلمون أنه يجب عليهم إجراء اختبار سنوي لمحركات سياراتهم MOT . ما يعرض الملايين من سائقي السيارات لغرامات مكلفة.

وبحسب إحصاءات الحكومة البريطانية، فإن عدد المركبات المسجلة في البلاد 41.2 مليون مركبة، ما يعني أن ما يصل إلى 15.6 مليون مركبة قد لا تخضع للاختبار السنوي الذي يضمن أن تكون السيارة آمنة ومطابقة للمعايير البيئية.

دراسة تكشف عن جهل سائقي السيارات بالفحص السنوي

سائقي السيارات

(Unsplash)كما أن عدم خضوع السيارة لفحص وزارة النقل الإجباري (MOT) يعرضها لخطر الأعطال الخطيرة مثل عطل الفرامل وتسرب الزيت ومشاكل العادم.

ويتضمن الاختبار فحص عدة أجزاء من قطع السيارة مثل الفرامل والأضواء ونظام العادم والمحرك، وإذا فشلت السيارة في الاختبار، فيجب على صاحبها إصلاح الأعطال قبل إعادته.

ويبلغ الحد الأقصى لتكلفة الاختبار 54.85 باوند، وتعتبر قيادة سيارة دون الخضوع لفحص الوزارة (MOT) جريمة يمكن أن تؤدي إلى غرامة تصل إلى 1000 باوند وحظر قيادة.

سيارة ميني كوبر علة حافة الطريق
سيارة ميني كوبر علة حافة الطريق (Unsplash)

ويمكن للسائقين التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية MOT الخاص بسياراتهم عبر الإنترنت على موقع الحكومة، وذلك عن طريق إدخال رقم التسجيل الخاص بالمركبة على الموقع هنا.

ولكن هناك بعض المركبات المعفاة من هذا المتطلب، مثل الجرارات والشاحنات القديمة والسيارات الكلاسيكية، شرط ألا تكون قد تعرضت لتغييرات كبيرة في الـ 30 عامًا الأخيرة.

وعلق ليمفيراك تشيا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Fixter، على نتائج الدراسة قائلا: “وفقًا لنتائج الدراسة، فيجب تثقيف الملايين من سائقي السيارات حول أهمية فحص وزارة النقل (MOT)”.


 

اقرأ أيضًا

تحذيرات حادة لسائقي السيارات في ساسكس أثناء الفيضانات المتوقعة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
1:41 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm