العرب في بريطانيا | ملابس شتوية قد يغرّمك ارتداؤها 5 آلاف باوند أثن...

1445 شوال 15 | 24 أبريل 2024

ملابس شتوية قد يغرّمك ارتداؤها 5 آلاف باوند أثناء القيادة في بريطانيا

ملابس شتوية
فريق التحرير November 27, 2023

مع تدهور حالة الطقس في بريطانيا، حُذِّرَ السائقون من أن ارتداء ملابس شتوية أثناء القيادة قد يؤدي إلى دفع غرامة قدرها 5 آلاف باوند.

وعلى ضوء ذلك، يُنصَح السائقون بعدم ارتداء القفازات والمعاطف والأوشحة التي قد تعيقهم عن القيادة وتعرضهم لخطر الغرامة.

ملابس شتوية ممنوعة أثناء القيادة في بريطانيا

إطارات السيارات
ملابس شتوية ممنوعة أثناء القيادة في فصل الشتاء في بريطانيا (Pixabay)

لا يبدو أن ارتداء الكثير من الملابس أثناء الجلوس خلف عجلة القيادة في صباح شتوي بارد في بريطانيا فكرة جيدة، حيث تنص المادة 97 من قانون المرور البريطاني على أنه يجب على السائقين ارتداء أحذية وملابس لا تعيق استخدام أجهزة التحكم في السيارة بشكل جيد.

وحذر خبراء السيارات من أن القفازات قد تعيق سائقي السيارات عن السيطرة على عجلة القيادة أو علبة التحكم (التروس). كما حذروا من أن الأوشحة، والقبعات والمعاطف الكبيرة المنتفخة يمكن أن تؤثر على الرؤية.

وعلى ضوء ذلك قال مايكل بورن، مدير التسويق الجماعي في (National Tyres and Autocare): “قد تتسبب القيادة بملابس معينة بوقوع حوادث، لذا فإن ارتداءها يعرض السائق لغرامة قدرها 5 آلاف باوند مع احتمال سحب 3 نقاط من رخصته.

هذا ويحذر قانون المرور من أن أي شيء يعيق رؤية السائق يمكن اعتباره خطرًا. وإذا قُبِّضَ على شخص ما يحمل شيئًا يعيق الرؤية، فقد يتعرض لغرامة قدرها 100 باوند وقد ترتفع إلى 1000 باوند مع سحب 3 نقاط من رخصته إذا حُوِّلَتِ القضية إلى المحكمة.

المصدر: Hampshire Chronicle


اقرأ أيضًا:

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.