العرب في بريطانيا | ملابس إذا ارتداها السائق قد تكلفه مخالفات باهظة...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

ملابس إذا ارتداها السائق قد تكلفه مخالفات باهظة في بريطانيا

ملابس إذا ارتداها السائق قد تكلفه مخالفات باهظة في بريطانيا (بيكسيلس/ Ricardo Esquivel)
فريق التحرير November 30, 2021
ملابس إذا ارتداها السائق قد تكلفه مخالفات باهظة في بريطانيا (بيكسيلس/ Ricardo Esquivel)

لا شك أن القيادة تصبح أكثر صعوبة مع قدوم فصل الشتاء والطقس البارد، وقد يُخالف السائقون بكل سهولة لأمور يمكن أن يغفل عنها البعض. إليك ملابس إذا ارتداها السائق قد تكلفه مخالفات باهظة في بريطانيا:

نقلت صحيفة بريطانية أنه قد تم تحذير السائقين في جميع أنحاء البلاد من غرامة هائلة قدرها 5000 جنيه إسترليني لمجرد ارتدائهم ملابس معينة أثناء القيادة هذا الشتاء.

حذر خبراء السيارات (National Tyres and Autocare) كل السائقين في شتاء هذا العام أولئك للانتباه لما يرتدونه خلف عجلة القيادة، إذ أن هناك ملابس إذا ارتداها السائق قد تكلفه غرامة هائلة جدا.

يمكن للأحذية المختلفة مثل الكعب العالي أو الجزمات أن تحد من حركة الكاحلين، كما أن الأحذية ذات النعل السميك يمكن أن تؤثر على استخدام الدواسات، وخاصة الكلاتش.

تحظى الأزياء التنكرية القابلة للنفخ بشعبية كبيرة في موسم الأعياد، ولكن محاولة القيادة في واحدة يمكن أن تؤثر بشكل خطير على رؤيتك وقدرتك على التعامل مع عجلة القيادة في سيارتك وعناصر التحكم الأخرى مثل المكبح اليدوي وحتى الغمازات.

قد يؤدي عدم التحكم بشكل صحيح في سيارتك إلى غرامة قصوى قدرها 5000 جنيه إسترليني و/ أو ثلاث نقاط على الرخصة.

في هذا الشأن، يقول مايكل بورن، مدير التسويق الجماعي في (National Tyres) إن القيادة في ملابس تؤثر على قدرتك على القيادة يمكن أن تتسبب في وقوع حادث. أي قطعة ملابس تضعف رؤيتك أو تمنعك من استخدام أدوات التحكم في السيارة، يمكن أن تؤدي إلى غرامة قدرها 5 آلاف جنيه استرليني وربما ثلاث نقاط على رخصتك”.

ملابس غير مناسبة للقيادة 

على الرغم من أن عدم ارتداء الحذاء الصحيح أثناء القيادة ليس مخالفًا للقانون من الناحية الفنية، إلا أنه ينتهك القاعدة 97 من قانون الطريق ويمكن تصنيفها على أنها قيادة بدون العناية والاهتمام الواجبين. ينص قانون الطرق السريعة على ما يلي: “يجب أن تتأكد من أن الملابس والأحذية لا تمنعك من استخدام أدوات التحكم بأي شكل من الأشكال”.

كما ورد أن على السائقين توخي الحذر في اختيار ملابسهم مثل الأزياء التنكرية أو أي شيء براق أو مثير للانتباه بشكل خاص. إذ يمكن اعتباره مشتتًا للسائقين الآخرين وبالتالي يُصنف كـ “قيادة غير مبالية وغير مراعية” وفقًا لقانون الطريق السريع.

إذا تم اعتبار ملابسك غير مبالية أو غير مراعية، فقد يؤدي ذلك إلى غرامة غير محدودة و/ أو تجريد الرخصة لفترة و3-9 نقاط على رخصتك.

هناك عدة طرق أخرى يمكن للشرطة من خلالها إصدار غرامة على القيادة في الشتاء – وقد يكون من السهل جدًا التغاضي عنها.

على سبيل المثال، إذا تم القبض عليك أثناء قيادتك وهناك ثلج على سيارتك – حتى لو كان متراكما على سطح المركبة – ورأى ضابط لحظة سقط فيها بعض الثلج من السيارة أثناء القيادة، فقد تتعرض على الفور لغرامة قدرها 60 جنيهًا إسترلينيًا وثلاثة نقاط العقوبة المضافة إلى الترخيص الخاص بك.

# ملابس إذا ارتداها السائق قد يدفع عليها غرامة هائلة في بريطانيا


اقرأ المزيد:

غرامة مالية على عدم ارتداء الكمامات في المواصلات العامة في إنجلترا

بريطانيا تفرض ست نقاط و200 باوند غرامة على من يعبث بهاتفه أثناء القيادة

تأكد إذا كنت خاضعا لقانون غرامات البيئة للسيارات في لندن

# ملابس إذا ارتداها السائق قد يدفع عليها غرامة هائلة في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.