العرب في بريطانيا | مقهى بريطاني لإصلاح الأشياء المعطلة وإعادة استخ...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

مقهى بريطاني لإصلاح الأشياء المعطلة وإعادة استخدامها بدلا من رميها

مقهى بريطاني لإصلاح الأشياء المعطلة وإعادة استخدامها بدلا من رميها (تويتر: @RemakeNewport)
فريق التحرير November 29, 2021
مقهى بريطاني لإصلاح الأشياء المعطلة وإعادة استخدامها بدلا من رميها (تويتر: @RemakeNewport)

مقهى ReMake Newport هو أول مقهى بريطاني يتم افتتاحه في “ويلز” لإصلاح الأشياء المعطلة وإعادة استخدامها بدلا من رميها.

الجميع لديه أدوات ملقاة في جميع أنحاء المنزل مثل جهاز به جزء لا يعمل أو معطف بأكمام ممزقة. بدلا من رميهم في القمامة أو شراء أشياء جديدة، يستطيع مقهى Remake Newport المساعدة على إصلاحها وإعادة استخدامها.

يتم تمويل مشروع المقهى الجديد من قبل مجلس ويلز للعمل التطوعي (WCVA)، ويتم تشغيله كشراكة بين Repair Café Wales (RCW) و Benthyg، التي تقدم عناصر مثل الأجهزة المنزلية والأدوات للإيجار بتكلفة منخفضة جدًا للمستخدمين.

المصلّحون، متطوعون يستمتعون بإصلاح الأشياء

تقول مديرة المشروع كاتي بيلاريس، إن المقهى لا يبيع الطعام أو الشراب ولكنه مفتوح للإصلاح أيام الثلاثاء والخميس والسبت، حيث يمكن للناس إصلاح أغراضهم مجانًا.

وأوضحت كاتي: “نطلب من الأشخاص الذين يحضرون أدواتهم أو أغراضهم المنزلية أن يأتوا ويجلسوا مع المتطوع الذي يقوم بإصلاحها حتى يكتسبوا مهارات جديدة أو يصقلوا ما يملكون من مهارات فيما يتعلق بما يستلزمه هذا الإصلاح، عندها سيقومون في المرة القادمة بإصلاحها بأنفسهم.”

وأضافت أن جميع الإصلاحات يتم إجراءها من قبل متطوعين، الذين قد يكونون تجارًا سابقين، أو هواة، أو مجرد أشخاص يستمتعون بإصلاح الأشياء. كما يتوجب على مالك الأشياء المعطلة دفع ثمن أي قطع غيار يتم تحديدها على أنها ضرورية للإصلاح.

وتابعت “لا يعطي المقهى ضمانات على الإطلاق بأن كل شيء يتم إحضاره سيكون قابلاً للإصلاح.”

مقهى بريطاني لإصلاح الأشياء المعطلة وإعادة استخدامها بدلا من رميها (المصدر: BBC News)
مقهى بريطاني لإصلاح الأشياء المعطلة وإعادة استخدامها بدلا من رميها -كاتي بيلاريس- (المصدر: BBC News)

وشددت كاتي على أنهم لا يحاولون أخذ العمل من التجار المحليين بل إن المقهى يتعاون معهم ويرسل مستخدميه إليهم عندما يحتاج الإصلاح إلى مزيد من الخبرة، مثل إجراء تعديلات على الملابس بدلاً من الإصلاحات الصغيرة.

وختمت: “نحاول أخذ أشياء مثل الأجهزة الكهربائية الصغيرة التي إذا كان مالكها سيأخذها إلى ورشة إصلاح متخصصة، فمن المحتمل أن تكلفه أكثر مما ستكلفه لشراء واحدة جديدة، وبهذه الطريقة نجنبه رميها في النفايات.”

ورشة العمل للتدريب

الميزة الفريدة لمقهى (ReMake Newport) هي ورش العمل التي ينظمها لتدريب السكان المحليين على كيفية إجراء الإصلاحات. يتم إدارة بعض الورش من قبل متطوعين منتظمين، بينما سيدير ​​البعض الآخر منظمات خارجية مثل إيكيا (Ikea) التي ستقدم ورش عمل مستدامة للمقهى.

كما يستضيف مقهى (Remake Newport) ورشة عمل أخرى للتدريب على الإصلاح الرقمي باستخدام (Laptops 4 Home Learning)، وهو مشروع أنشأه نادي (Rotary) أثناء الوباء لتوفير أجهزة كمبيوتر مجددة للطلاب لمتابعة عملية التعلم عن بعد عند إغلاق المدارس.

العنصر الأخير في مخطط المقهى هو عضوية “أصلحها بنفسك” والتي تمنح الأشخاص مقابل رسوم شهرية بسيطة إمكانية الوصول إلى الأدوات وآلات الخياطة ومساحة الورشة لإجراء الإصلاحات الخاصة بهم. كما تمنح العضوية الأشخاص الحق في الاقتراض من “مكتبة الأشياء” والتي هي جانب من المشروع تديره فرانشيسكا ويليامز.

وكشفت فرانشيسكا ويليامز في حديث لها لموقع بريطاني أن أعضاء المجتمع يتبرعون بالأشياء التي لم يعودوا بحاجة إليها للمكتبة وأن إيجار المشروع للسنة الأولى تم دفعه من قبل مالك المكان في “نيوبورت سيتي هومز”، والذي يفتتح أيضا شققًا في البناء نفسه فوق المقهى، وهذا سيساعد على تأمين عملاء للمكتبة.

مقهى بريطاني لإصلاح الأشياء المعطلة وإعادة استخدامها بدلا من رميها (المصدر: BBC News)
مقهى بريطاني لإصلاح الأشياء المعطلة وإعادة استخدامها بدلا من رميها- فرانشيسكا ويليامز- (المصدر: BBC News)

اقرأ المزيد:

ماذا تعرفون عن المقهى الجزائري في سوهو وسط لندن المؤسس منذ 1887

مقاهٍ على ” الطراز السوري” في الصين تثير انتقادات حقوقية

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:00 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 90 %
Pressure 1011 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 13 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm