العرب في بريطانيا | هكذا كانت ردة فعل أول عائلة بريطانية استضافت مف...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

هكذا كانت ردة فعل أول عائلة بريطانية استضافت مفجّر سيارة ليفربول

كاتدرائية ليفربول المسيحية اللاجئين / هكذا كانت ردة فعل أول عائلة بريطانية استضافت مفجّر سيارة ليفربول (فيسبوك/ Malcolm Hitchcott)
فريق التحرير November 16, 2021

هكذا كانت ردة فعل أول عائلة بريطانية استضافت مفجّر سيارة ليفربول عماد السويلمين (فيسبوك/ Malcolm Hitchcott)

الزوجان البريطانيان اللذان استضافا طالب اللجوء عماد السويلمين المشتبه بكونه مفجّر سيارة ليفربول تجد صعوبة بتصديق الحادثة، لأنهما أحباه.

بعد وصوله إلى بريطانيا، استقبل مالكولم وإليزابيث هيتشكوت طالب اللجوء عماد السويلمين، المشتبه به في تفجير قنبلة خارج مستشفى ليفربول للنساء. ووفقا لما جاء عن وسائل الإعلام المحلية، فقد قال الزوجان المسيحيان إنه عاش معهم لمدة ثمانية أشهر في عام 2017 وقالوا إنه رجل “هادئ ومهذب”.

توفي السوالمين عندما انفجرت عبوة ناسفة في سيارة أجرة خارج مستشفى ليفربول للنساء في الساعة 11 صباحًا بقليل في إحياء ذكرى الأحد، حسبما تعتقد الشرطة. وتم تسميته من قبل السلطات يوم الاثنين – حيث اتضح أنه ربما اعتنق المسيحية بعد وصوله إلى بريطانيا.

هكذا كانت ردة فعل أول عائلة بريطانية استضافت مفجّر سيارة ليفربول (فيسبوك/ Malcolm Hitchcott)
(فيسبوك/ Malcolm Hitchcott)

التقى الزوجان بالسوالمين في عام 2015، وقالت السيدة هيتشكوت: “إنه أمر محزن للغاية. لقد أحببناه حقا. لقد كان رجلاً محبوبًا ونحن مصدومون جدًا”.

قالا إنه وصل إلى المملكة المتحدة عبر دبي في 2014 طالبًا اللجوء. يُعتقد أن قضيته قد تم البت فيها ورفضها في البداية. ثم جدد طلبه في نوفمبر 2017.

وروى الزوجان أنه لم يتحدث قط عن الفترة التي قضاها في سوريا أو العراق أو عن الإسلام. وقالا إنه ولد في العراق، وكان والده سوريا.

“لقد جاء إلى الكاتدرائية سعياً لتعلم المسيحية، وكان يتطلع إلى اعتناقها. وقال السيد هيتشكوت أن “قد تم تأكيد [اعتناقه للمسيحية] في 27 مارس 2017”.

وفقًا لما نقلته صحيفة بريطانية، يُعتقد أن السوالمين قضى جزءًا كبيرًا من حياته في العراق. ثم غير اسمه تكريما لمؤسس شركة فيراري إنزو فيراري و لأجل أن “يبدو أقل إسلامًا” في محاولة للمساعدة في احتمالية موافقة طلب لجوئه.

ما زالت التحقيقات مستمرة، لكن من المشتبه أن السوالمين أراد مهاجمة الكاتدرائية الأنجليكانية في ليفربول حيث تجمع المئات لحضور قداس يوم الذكرى.

 


اقرأ المزيد:

حادثة مستشفى ليفربول للنساء: إعلان هوية الإرهابي

مستشفى ليفربول للنساء: اعتقال 4 أشخاص وإعلان الشرطة لحالة التأهب القصوى

التفاصيل الكاملة لانفجار سيارة في ليفربول

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:29 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 74%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm