العرب في بريطانيا | مفتاح العودة يجول شوارع لندن مرفوعًا بأيد عربية...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

مفتاح العودة يجول شوارع لندن مرفوعًا بأيد عربية

مفتاح العودة يجول شوارع لندن مرفوعًا بأيد عربية
صهيب جابر April 28, 2024

مجسم مفتاح العودة جال أرجاء لندن تحمله مجموعة من الشبان الفلسطينيين خلال المظاهرة الوطنية الكبرى الـ13 على مستوى بريطانيا، والتي انطلقت يوم أمس السبت من أمام مبنى الحكومة البريطانية في 10 Downing St وانتهت في حديقة هايد بارك وسط العاصمة لندن.

منصة العرب في بريطانيا التقت المجموعة التي تحمل مفتاح العودة الكبير ومنهم الشاب حسين البلاغي وهو شاب عشريني من العراق، حيث قال بلاغي للعرب في بريطانيا: “لقد صنعنا هذا المفتاح بأنفسنا، واستغرق صنعه أسبوعًا، هدفنا أن نري العالم أننا -العرب- لن ننسى تهجير إخوتنا الفلسطينيين وسرقة بيوتهم”.

مفتاح العودة يجول شوارع لندن مرفوعًا بأيد عربية

وأضاف: “هذا المفتاح يعبر عن حق العودة، ونحن -الجيل الجديد- تربينا على حب فلسطين أولى القبلتين لن ندخر جهدًا كي نحقق هدفنا وهدف الفلسطينيين، سنبدأ من الآن بصنع مفتاح أكبر من الذي حملناه اليوم، وستحمل المفتاح الجديد مجموعة أكبر من الشبان في المظاهرة القادمة”.

كاميرا العرب في بريطانيا رصدت أيضا علي هادي أحد أفراد المجموعة وهو يلوح بالمفتاح أمام بضع إسرائيليين كانوا يقفون في زاوية، حيث واجهت المنصة صعوبة في تصويرهم لأن مفتاح العودة حجب رؤيتهم، هادي قال للعرب في بريطانيا: “عندما سرق الاحتلال منازل الفلسطينيين ارتكب إبادة جماعية لطمس معالم جريمته، وهذا ما يثير خوف الصهاينة عندما يرون هذا المفتاح”.

مفتاح العودة يجول شوارع لندن مرفوعًا بأيد عربية

هادي أضاف قائلًا: “هم يعيشون أكبر كوابيسهم عندما يرون هذا المفتاح، فهو يعني أن الحساب على جرائمهم قادم لا محالة، أنا من إيران لكن القضية الفلسطينية قضيتي وقضية كل شريف وحر في هذا العالم”.

كوثر إسماعيل سائحة لبنانية قاطعت جولتها في شوارع لندن وانضمت للمظاهرة، كوثر كانت تهتف مع بناتها دون توقف مطالبة بالحرية لفلسطين، وقالت: “لم أستطع أن أرى المظاهرة تمر بجانبي دون أن أشارك بها، لا أعرف كيف ينام قتلة الشعب الفلسطيني؟!”.

وأضافت كوثر: “لا أعلم أيضًا كيف يستطيع الحكام العرب أن يسكتوا عن كل هذه الجرائم الفظيعة التي ترتكب يوميًا بحق الشعب الفلسطيني؟! إذا توحد العرب ووحدوا جهودهم لنصرة غزة فلن يتوقف العدوان الإسرائيلي فحسب، بل ستتحرر فلسطين بالكامل، لكن مع الأسف ما نشهده اليوم هو تخاذل مذل”.

مفتاح العودة يجول شوارع لندن مرفوعًا بأيد عربية

هذا وطالبت المظاهرة الوطنية بوقف تزويد الحكومة البريطانية إسرائيل بالسلاح، وهو مطلب متجدد في كل مظاهرة لا سيما مع استمرار القصف الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة المحاصر لأكثر من نصف عام، وذلك أمام المحاكم والمجتمع الدولي الذي يشكل صمته مباركة للقتل.

مفتاح العودة يجول شوارع لندن مرفوعًا بأيد عربية

يذكر أن عددًا من المنظمات الداعمة لفلسطين نظمت المظاهرة وعلى رأسها المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وحملة التضامن مع فلسطين وتحالف أوقفوا الحرب وتحالف أوقفوا التسليح النووي ومنظمة أصدقاء الأقصى والرابطة الإسلامية في بريطانيا.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
10:20 am, May 20, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 70 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm