العرب في بريطانيا | كيفية الحصول على معونة "يونيفرسال كريدت&qu...

1446 محرم 8 | 15 يوليو 2024

كيفية الحصول على معونة “يونيفرسال كريدت” في بريطانيا

معونة يونيفرسال كريدت
فريق التحرير August 21, 2023

أصدرت وزارة العمل والمعاشات في المملكة المتحدة قائمة مرجعية حديثة يجب على جميع الراغبين في الحصول على معونة “يونيفرسال كريدت” اتباعها بعناية.

وأظهرت أحدث الإحصاءات أن عدد الأشخاص الذين يتلقون هذه الإعانة قد وصل إلى مستوى قياسي، بلغ 6.1 مليون شخص في ظل أزمة تكاليف المعيشة.

معونة “يونيفرسال كريدت”

يونيفرسال كريدت
كيف يمكن أن تحصل على يونيفرسال كريدت؟ (Unsplash)

بعض الأشخاص يختارون تغيير برامج الدعم التي يتلقونها حاليًّا إلى “يونيفرسال كريدت”؛ لاعتقادهم أنهم سيحصلون على دعم مالي أفضل.

في حين يجد آخرون أنفسهم مضطرين إلى الانتقال ضمن مخطط وزارة العمل والمعاشات على مستوى البلاد.

وفي هذا السياق، نصح مسؤولون الأشخاص الراغبين في التقديم بالنظر في إيجابيات التحول إلى “يونيفرسال كريدت” وسلبياته من حيث الوضع المالي.

وذلك لأنه بمجرد تقديم الطلب للحصول على هذه المعونة، لا يمكن العودة إلى المدفوعات السابقة.

إلغاء 6 مزايا قديمة

وفقًا للمخطط الجديد لوزارة العمل والمعاشات تُستبدل 6 برامج دعم قديمة بمعونة يونيفرسال كريدت، ولا يمكن تقديم طلبات جديدة للحصول على هذه البرامج.

وتشمل هذه البرامج: الإعانة الضريبية للأطفال، ودعم الإسكان، ودعم الدخل، وبدل البحث عن عمل على أساس الدخل (JSA)، وبدل التوظيف والدعم المرتبط بالدخل (ESA)، والإعانة الضريبية للعمل.

ومن المتوقع أن يستمر الأفراد الذين سيُنقلون إلى برنامج معونة “يونيفرسال كريدت” في تلقي نفس مدفوعاتهم القديمة، من خلال ما يسمى “بالحماية الانتقالية”، وهو ما لا ينطبق على الأشخاص الذين يختارون تغيير برامج الدعم طواعية.

أربعة إرشادات أساسية

10 and 20 banknotes on white table
معونة “يونيفرسال كريدت” (Unsplash)

أصدرت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية إرشادات مُفصلة تشمل أربعة فحوص أساسية يجب أن يُجريها الأشخاص قبل اتخاذ قرار التحول إلى “يونيفرسال كريدت”.

1- التحقق من أهليتك

تؤكد وزارة العمل والمعاشات (DWP) ضرورة التحقق من أهليتك لطلب معونة “يونيفرسال كريدت”، ويتطلب الحصول على هذه المعونة أن تكون مقيمًا في المملكة المتحدة.

وأوضحت الوزارة أن “يونيفرسال كريدت” معونة مخصصة لمن هم في سن العمل، وعليه يجب أن يكون عمرك 18 عامًا فصاعدًا بشرط أن لا يتجاوز سن التقاعد الرسمي.

ومع ذلك، توجد استثناءات قليلة حيث يُمكنك التقديم إذا كنت تبلغ من العمر 16 أو 17 عامًا في إحدى الحالات الآتية:

  • إن كنت مصابًا بإعاقة وتمتلك وثيقة تثبت ذلك، مثل تقرير طبي.
  • إن كنت تعتني بشخص يستفيد من دعم صحي أو دعم مرتبط بالإعاقة.
  • إن كنت مسؤولًا عن رعاية طفل.
  • إن كنت متزوجًا ولديك طفل.
  • إن كنتِ حاملًا وتنتظرين ولادة طفلك في الأسابيع الـ11 القادمة.
  • إن كنتِ أنجبتِ طفلًا خلال الأسابيع الـ15 الماضية.
  • إن كنت بلا مُعيل ولم تكن تحت رعاية السلطات المحلية.

يُمكن الحصول على مزيد من التفاصيل بشأن شروط الأهلية للحصول على معونة “يونيفرسال كريدت” بزيارة الموقع الرسمي للحكومة (GOV.UK).

2- تأثر مدخراتك

يتطلب الحصول على دعم يونيفرسال كريدت النظر في وضعك المالي؛ لأنه يُعَد واحدًا من برامج الحكومة التي تخضع لاختبار الدخل والمدخرات.

إذا كانت لديك مدخرات تزيد على 16 ألف باوند، فلن تكون مؤهلًا للحصول على هذه المعونة، ولن يحق لك التقديم عليها.

وإذا كان لديك أنت أو شريكك مدخرات تربو على 6 آلاف باوند، فسيُقتطَع مبلغ شهري من مدفوعات يونيفرسال كريدت.

وستقتطع هيئة العمل والمعاشات (DWP) مبلغ 4.35 باوند شهريًّا من مدفوعات المعونة مقابل كل زيادة على المبلغ المذكور تتراوح بين باوند و250.

على سبيل المثال: إذا كان لديك مدخرات تبلغ 6,001 باوند، سيُقتطَع 4.35 باوند شهريًّا، وإذا كان لديك 8,000 باوند، فسيُقتطَع 34.80 باوند شهريًّا، وهكذا.

3- سداد الديون

يمكنك سداد الديون المتراكمة المتعلقة ببرامج الدعم القديمة لديك، وفقًا لعدد من الشروط والإجراءات.

هناك أيضًا ما يُعرف بـ”اقتطاع الجهة الثالثة”، لسداد الديون المستحقة لأشخاص أو جهات غير حكومية، مثل: فواتير الغاز والكهرباء والمياه، وضريبة السكن، ورعاية الأطفال، وتكاليف الإيجار، ورسوم الخدمة، وغرامات المحكمة.

وفي العادة يكون الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن سحبه من حساب يونيفرسال كريدت الخاص بك لسداد الديون 25 في المئة من إجمالي مدفوعات الدعم.

وتوجد حالات استثنائية أحيانًا يُسمح فيها بسحب مبلغ أكبر من نسبة الـ25 في المئة إذا كان ذلك ضروريًّا للحفاظ على محل الإقامة أو تجنب الطرد، ويُعرف هذا باسم “الملاذ الأخير”، ويُدفَع مباشرة إلى الجهة أو المنظمة التي تدين لها بالمبلغ.

4- حساب مدفوعات الدعم

تحث وزارة العمل والمعاشات التقاعدية الأفراد على استخدام حاسبة مستقلة لحساب مدفوعات الدعم الخاصة بهم؛ لمعرفة ما إن كانت مستحقاتهم من دعم “يونيفرسال كريدت” ستكون أعلى من الأموال التي يتلقونها حاليًّا من الحكومة.

وللحصول على معلومات بشأن أي مزايا تتعلق بالدخل ويونيفرسال كريدت والإعفاءات الضريبية وتخفيض ضريبة السكن وبدل مقدم الرعاية، يمكنك إدخال تفاصيلك الشخصية واستخدام حاسبات المزايا الثلاث التي يوصي بها موقع الحكومة الرسمي (GOV.UK).

المصدر: Birmingham Live


اقرأ أيضًا:

تغييرات جديدة على معاملات يونيفرسال كريدت للحد من الاحتيال

هل يحق للمستفيدين من يونيفرسال كريدت الذهاب في إجازة؟

مستحقو يونيفرسال كريدت تحت مجهر سوناك لتوفير 9 مليارات باوند

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:24 am, Jul 15, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 69 %
Pressure 1010 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 9:11 pm