العرب في بريطانيا | معونة مالية لمرضى هشاشة العظام والتهاب المفاصل ...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

معونة مالية لمرضى هشاشة العظام والتهاب المفاصل في بريطانيا

فريق التحرير February 5, 2024

يعاني ملايين الناس من التهاب المفاصل، لكن معظمهم لا يعلمون أنه يمكنهم الحصول على مساعدة إضافية قدرها 173 باوند في الأسبوع.

وإذا كنت تعاني من حالة مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، فهذا قد يجعل حياتك اليومية صعبة للغاية. وعليه فقد تكون مؤهلًا للحصول على مدفوعات الاستقلال الشخصي (PIP). وهي مساعدة لأولئك الذين يعانون من أي حالة صحية أو إعاقة. وبفضل هذه المساعدة يمكن أن يزداد دخلك بآلاف الباوندات سنويًّا، ويمكنك أن تكون مؤهلًا سواء أكنت تعمل أم لا.

معونة مالية لمرضى هشاشة العظام

معونة حكومية في بريطانيا للأسر المحتاجة خلال أيام
معونة حكومية في بريطانيا للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة 

وإذا تبيّن أنك مؤهل، فإن الجهات المختصة تُودِع مبلغ المساعدة مباشرة في حسابك المصرفي أو حساب جمعية البناء بمجرد تقديم التفاصيل الخاصة بك. ولكن عليك التأكد من أن حسابك قابل لتسلُّم المدفوعات تلقائيًّا، كأن يكون حسابًا جاريًا أو حسابًا مصرفيًّا أساسيًّا أو حتى بطاقة مسبقة الدفع. وإن لم تتمكن من فتح أي من هذه الحسابات، فاتصل بالمكتب المسؤول عن دفع مخصصاتك؛ لمعرفة الطريقة التي يمكنك بها تسلُّم مخصصاتك.

وتنقسم مدفوعات الاستقلال الشخصي (PIP) إلى: جزء الحياة اليومية، ويتعلق بحاجتك إلى المساعدة في أداء المهمات اليومية من عدمها، وجزء التنقل، ويتعلق بحاجتك إلى المساعدة في التنقل من عدمها.

وفي هذا السياق تقول وزارة العمل والمعاشات: على الرغم من عدم وجود قائمة محددة للشروط التي تخوّل الأشخاص الحصول على مساعدة الاستقلال الشخصي (PIP)، فإن تأثير الحالة الصحية على حياتك اليومية قد يعني أنك مؤهل.

ما مدفوعات الاستقلال الشخصي (PIP)؟

معونة تكاليف المعيشة
المجالس المحلية في بريطانيا تقدم معونة تكاليف المعيشة (Unsplash)

يحصل ملايين الناس الذين يعانون من ظروف صحية أو إعاقات مستمرة على مساعدة نقدية إضافية من خلال مدفوعات الاستقلال الشخصي (PIP). ويمكنك الحصول على (PIP) حتى لو كنت تعمل أو لديك مدخرات أو تحصل على معظم المزايا الأخرى. ويمكن أن تصل قيمة المدفوعات إلى 172.75 باوند في الأسبوع، لذا إذا لم تطالب بها حتى الآن، فتحقق لمعرفة ما إذا كنت مؤهلًا.

يُذكَر أن مدفوعات الاستقلال الشخصي (PIP) متاحة لمن تبلغ أعمارهم 16 عامًا فصاعدًا ويعيشون في بريطانيا.

لكن لا يمكن تقديم طلبات جديدة إذا كنت قد وصلت إلى سن التقاعد الحكومي، حيث يتوقع رفعها إلى 68 في العقدين المقبلين، ويجب أن تكون لديك حالة صحية أو إعاقة واجهت بسببها صعوبات في الحياة اليومية أو التنقل لتسعة أشهر على الأقل.

وتشمل صعوبات الحياة اليومية: إعداد الطعام أو تناوله، وغسل الملابس والاستحمام واستخدام المرحاض، وخلع الملابس وارتداءها، والقراءة والتواصل.

ما معدلات (PIP) الحالية؟

معونة شهرية تربو على 500 باوند لأصحاب الدخل المنخفض في بريطانيا
معونة شهرية تربو على 500 باوند لأصحاب الدخل المنخفض في بريطانيا

تتكون (PIP) من جزأين، ويعتمد حصولك على أحدهما أو كليهما على مدى شدة تأثير حالتك عليك. كما يعتمد مقدار ما تحصل عليه على كيفية تأثير حالتك عليك.

فقد تحصل على جزء التنقل من (PIP) إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في الخروج أو التنقل. والمساعدة الأسبوعية لهذا هي إما 26.90 باوند وإما 71 باوند. في حين يبلغ مقدار المساعدة الأسبوعية في جزء المعيشة اليومية من (PIP) إما 68.10 باوند وإما 101.75 باوند. ويمكنك الحصول على كلتا المساعدتين، أي ما يصل إلى 172.75 باوند في المجمل.

وفي العادة تُرسَل الدفعات كل أربعة أسابيع مباشرة إلى حسابك المصرفي، وهي معفاة من الضرائب. وقد ارتفعت مدفوعات المزايا بنسبة 6.7 في المئة في إبريل، بما يتماشى مع مستوى التضخم في مؤشر أسعار المستهلك (CPI) لشهر سبتمبر 2023.

كيف أتقدم بطلب للحصول على (PIP)؟

يمكنك تقديم طلب جديد للحصول على مساعدة الاستقلال الشخصي (PIP) عن طريق الاتصال بوزارة العمل والمعاشات (DWP) على (0800 917 2222). وهناك طرق أخرى إذا وجدت صعوبة في استخدام الهاتف. راجع (Gov.uk) لمزيد من المعلومات.

لتقديم طلب ستحتاج إلى المعلومات الآتية:

يونيفرسال كريديت
معونة الطقس البارد (Unsplash)
  • تفاصيل الاتصال الخاصة بك
  • تاريخ الميلاد
  • رقم التأمين الوطني
  • رقم حسابك البنكي أو جمعية البناء ورمز الفرز
  • اسم طبيبك أو العامل الصحي
  • العنوان ورقم الهاتف
  • التواريخ والعناوين لأي وقت قضيته في الخارج، في دار رعاية أو مستشفى.

جدير بالذكر أنه يمكن لشخص آخر الاتصال نيابة عنك، ولكن عليك أن تكون بجانبه عند الاتصال. وبعد ذلك سترسل الجهات المختصة نموذجًا لملئه، ثم تتلقى دعوة لإجراء مقابلة وتقييم وضعك أو سيطلب منك عامل الرعاية الصحية أو الاجتماعية الحصول على معلومات. وبعد ذلك يُرسَل إليك خطاب يخبرك بنتيجة الطلب.

المصدر: الصن 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.