العرب في بريطانيا | الحضارة العربية والإسلامية في معرض تشيلسي للزهو...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

حديقة تُبرز ازدهار الحضارة الإسلامية في معرض تشيلسي للزهور عام 2023

معرض تشيلسي للزهور
فريق التحرير May 24, 2023

تعاون معرض تشيلسي للزهور مع صحيفة “إيستيرن آي” (Eastern Eye) ومصمم الحدائق مانوج مالدي لإنشاء حديقة “الوئام” التي تمثل تنوع العروق والأجناس في بريطانيا، وتخصص زاوية لنمو الإسلام في البلاد.

تزدهر حديقة “الوئام” (Garden of Unity) بخمس من أشجار الكرز المحبوبة لأزهارها الوردية المتفتحة، تمثل كل شجرة منها أحد أركان الإسلام، وقد تم تصميمها لتكون مساحة جميلة للزوار من الناحيتين المادية والمعنوية.

حديقة الوئام في معرض تشيلسي للزهور

حديقة تُبرز ازدهار الحضارة الإسلامية في معرض تشيلسي للزهور عام 2023

تتوزع أشجار الكرز الخمسة (Prunus serrulata) على مسافات متساوية، تتغلغلها مئات النباتات الأخرى على قطعة أرض مستوحاة من فرضية أن البستنة للجميع في كل مكان وتتخطى جميع الحدود.

صممت حديقة “الوئام” من قبل مصمم الحدائق البريطاني مانوج مالدي، وهو أيضًا سفير المعرض للتنوع والشمولية.

إذ أكد المصمم أن الاستدامة مبدأ أساسي في الحديقة، بدءا من الزراعة الخالية من الخث ومرورا إلى استخدام المواد المستصلحة، مثل المسار الذي بني من ألواح الحجر الجيري وشظايا الحجر الجيري المعاد تدويره.

 

معرض تشيلسي للزهور

معرض تشيلسي للزهور هو حدث سنوي يقام في لندن، وهو أحد أشهر وأفخر عروض الزهور في العالم. ينظم المعرض قبل الجمعية البستانية الملكية (RHS) ويقام في أراضي مستشفى تشيلسي الملكي.

افتتح المعرض لهذا العام في يوم الثلاثاء 23 مايو، وقد استقبل زيارات ملكية بالفعل، فتجول في حدائقه الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا قبل يوم من افتتاحه، وتبعتهما الأميرة كيت.

وسبق أن قدم المعرض حديقة مخصصة للإسلام في عام 2015، حيث قدمت حديقة “جمال الإسلام” انطباعًا حسيًّا للثقافة الإسلامية والعربية، وهي من تصميم كاميليا بن زعل من شركة “البراري” بدبي.

أبرزت هذه الحديقة أنماط الزراعة المتبعة والمناظر الطبيعية الخلابة؛ لاستكشاف العلاقة بين البشر والأرض إلى جانب النحت الذي يمثل الثقافة الإسلامية.

 

المصدر: ناشونال نيوز


 

اقرأ أيضًا:

6 أمور يمكن أن تقوم بها هذا السبت في لندن

معرض الفنانين المهاجرين في لندن 2023

المعرض المغربي العربي الثالث في لندن

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:58 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
few clouds
Humidity 56 %
Pressure 1011 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm