October 3, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : عشرات الآلاف من العدائين يشاركون في ماراثون لندن لعام 2022

October 3, 2022

آخر الأخبار : وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

October 3, 2022

آخر الأخبار : إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : ألف باوند غرامة وثلاث نقاط على كل من يقود سيارته دون نظارته الطبية في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : المطالبون بمعونة الأطفال Child Benefit في بريطانيا ملزمون بمراجعة ضريبة الدخل

October 3, 2022

ليز تراس تتعهد بمراجعة معدلات الضرائب في ظل أزمة تكلفة المعيشة

ليز تراس تتعهد بمراجعة معدلات الضرائب في ظل أزمة تكلفة المعيشة

21 September 2022

تعهدت ليز تراس بمراجعة معدلات الضرائب؛ لمساعدة الأسر والشركات التي تواجه ضغوطًا مالية في ظل أزمة تكاليف المعيشة.

وقالت رئيسة الوزراء في أول زيارة لها إلى الولايات المتحدة الأمريكية: إنها ستسعى لإعادة النظر في النظام الضريبي وخصوصًا ضريبة الدخل.

وقالت تراس في مقابلة أجرتها مع بي بي سي: “لا بد من إعادة النظر في معدلات الضرائب لدينا، ويجب أن تكون تنافسية مع البلدان الأخرى؛ حتى نتمكن من جذب مزيد من الاستثمارات”.

وأشارت تراس إلى أنها تدرس فرض مزيد من التخفيضات الضريبية التي ستساهم في تعزيز النمو الاقتصادي، في ظل أكبر أزمة اقتصادية تعصف بالمملكة المتحدة منذ جيل.

وتبنَّت رئيسة الوزراء نهج الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريغن الذي ينص على تحسين الاقتصاد بصفة تدريجية بناء على سياسة “تدفق الثروة”، وأشارت إلى أن من الخطأ أن تتبنى حكومة المملكة المتحدة سياسة إعادة توزيع الثروة.

*نظرية التدفق تنص على أن الأرباح الناجمة عن فرض التخفيضات الضريبية والمزايا للشركات والأثرياء من شأنها أن تتدفق لاحقا لعامة الناس في المجتمع، وفقا لموقع “إنفيستوبيديا”

 

ليز تراس تؤكد أن سياسة خفض معدلات الضرائب ستفتح باب الاستثمارات

ويعتقد الخبراء أن السياسية التي تتبناها تراس هي عكس السياسة الاقتصادية التي يتبناها الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي ستلتقي به تراس لإجراء محادثات ثنائية يوم الأربعاء.

وكان الرئيس الأمريكي قد غرّد على تويتر: “لقد سئمت من تداعيات سياسة تحسين الاقتصاد بصفة تدريجية؛ لم تنجح هذه الخطة أبدًا”.

ودافعت ليز تراس عن خطتها لخفض الضمان الاجتماعي، ما أثار جدلًا واسعًا، لأن الخطة ستساعد أصحاب الدخل الأعلى أكثر من الفقراء بـ 250 مرة، وقد اعترفت رئيسة الوزراء بأن فوائد الخطة ستنعكس بشكل أكبر على الأثرياء.

إذ قالت رئيسة الوزراء لشبكة سكاي نيوز: “أنا أرفض الحجة القائلة إن سياسة التخفيض الضريبي غير عادلة؛ لأن ذوي الدخل المرتفع يدفعون المزيد من الضرائب، ومن ثَمّ فإن خفض معدلات الضرائب سيجعل الفوائد غير متناسبة؛ لأن أصحاب الدخل الأعلى يدفعون معدلات الضرائب الأعلى في الأصل”.

“يجب وضع سياسات ضريبية تساعد في نمو الاقتصاد، ولا بد من تقديم المساعدات الاقتصادية للجميع، لذلك فإن الزعم بأن سياسة التخفيض الضريبية ستعود بالمنفعة على الأثرياء فقط هي حجة واهية”.

وأكدت تراس أنها ستخفض الضمان الاجتماعي، وستلغي الزيادات الضريبية يوم الجمعة، وقد تستخدم القوانين المالية من أجل خفض الديون.

ويعتقد بعض النواب المحافظين أن وزير الخزانة كوارس كوارتنج يستطيع المضي قدمًا بالخطة التي أعلنها ريشي سوناك سابقًا، والتي تنص على خفض ضريبة الدخل بنسبة 1 في المئة، اعتبارًا من عام 2024.

ليز تراس تتعهد بمراجعة معدلات الضرائب في ظل أزمة تكلفة المعيشة (2)
كواسي كوارتنج قد يحذو حذو ريشي سوناك الذي شغل منصب وزير الخزانة من قبله (الأناضول/ Wiktor Szymanowicz)

وتتوقع الشركات تغييرًا في معدلات الضرائب المفروضة عليها، وتخفيضًا في ضريبة القيمة المضافة للمساعدة في مواجهة أزمة ارتفاع أسعار الطاقة، إضافة إلى إعادة النظر في تعديل النظام الضريبي على المدى الطويل، ومن المتوقع أن يعلن وزير الخزانة كوارتنج إلغاء السقف الحالي على مكافآت المصرفيين.

وقالت تراس لسكاي نيوز: إنها مستعدة لاتخاذ أي إجراء من شأنه تحسين الاقتصاد حتى إذا خسرت شعبيتها بسبب ذلك، وقالت: “ما يهمني في الدرجة الأولى هو أن ننهض باقتصاد بريطانيا”.

وتجاهلت تراس المخاوف بشأن هبوط قيمة الباوند والحالة الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد إذ قالت: “أعتقد أن الأسس الاقتصادية لبريطانيا قوية، فنحن لدينا ديون منخفضة مقارنة ببقية دول مجموعة السبع”.

وأضافت: “سأتولى تصحيح الأسس الاقتصادية، وسيعلن وزير الخزانة نهجنا الاقتصادي يوم الجمعة، وسنتحمل مسؤولية سياستنا المالية، وسنساهم في جعل المملكة المتحدة أكثر نجاحًا وقدرة على المنافسة”.

 

 

المصدر: الغارديان 


اقرأ أيضاً : 

وزير الخزانة البريطاني يستعد لإنشاء 12 منطقة استثمار منخفضة الضرائب !

خبراء يكشفون عن طرق عملية لاستعادة جزء من أموال الضرائب في بريطانيا

من هم المستحقون لتخفيض فاتورة الطاقة بقيمة 650£؟

الرابط المختصر :

آخر الاخبار

وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

اعترفت وزيرة الداخلية في بريطانيا سوالا برافرمان بخروج أزمة المهاجرين عبر القنال الإنجليزي عن السيطرة، وتعهدت باتخاذ إجراءات سريعة. ووصل إلى بريطانيا نحو 30 ألف مهاجر غير شرعي من بداية […]

October 3, 2022

عشرات الآلاف من العدائين يشاركون في ماراثون لندن لعام 2022

شارك أكثر من 40 ألف عدَّاء في ماراثون لندن لعام 2022 وقطعوا نحو 26.2 ميلًا، واحتشدت الجماهير على طول مسار السباق للاحتفال بالحدث الشهير عالميًّا.   وفاز الكيني عاموس كيبرتو […]

October 3, 2022

إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

فضلًا عن أزمة تكاليف المعيشة التي أثرت في القدرة الشرائية للبريطانيين سيكون عيد الكريسمس القادم موسومًا بنقص إمدادات الديك الرومي حسَب ما أفاد به اتحاد المزارعين في بريطانيا.   يعود […]

October 3, 2022