العرب في بريطانيا | مظاهرة كبرى في لندن للتضامن مع غزة وسط تعليمات ...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

مظاهرة كبرى في لندن للتضامن مع غزة وسط تعليمات أمنية مشددة

مظاهرة كبرى في لندن للتضامن مع غزة وسط تعليمات أمنية مشددة
فريق التحرير November 25, 2023

تستعد شوارع لندن لاحتضان مظاهرة كبرى ستقام اليوم السبت الموافق 25 نوفمبر، حيث سيتجمع المتظاهرون في شارع بارك لين (Park Lane) في تمام الساعة 12:30 ظهرًا، ومن ثم تنطلق سيرا نحو وايتهول. تأتي هذه المسيرة الوطنية الحاشدة في أعقاب تجمع سابق استقطب أكثر من 800 ألف مشارك، ومن المتوقع أن تشهد هذه المسيرة حشدًا أكبر، مع قدوم حافلات تقلّ مشاركين لمنطقة التجمع من مختلف مدن بريطانيا، على رأسها بريستول، ومانشستر، ويورك، وستوك أون ترينت، وبورتسموث، وشيفيلد، ليدز، وغيرها.

بتنظيم من حملة التضامن مع فلسطين (PSC)، والرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، تحالف أوقفوا الحرب (Stop the War Coalition)، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا (PFB)، وحملة نزع السلاح النووي (CND)، وجمعية أصدقاء الأقصى (FOA)، يأتي هذا الحدث البارز كصرخة موحدة من أجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة وللمطالبة بالعدالة للشعب الفلسطيني.

الوحدة في التنوع

مسيرة وطنية حاشدة تجمع المتضامنين مع فلسطين في لندن السبت 25 نوفمبر
خريطة سير المسيرة في لندن (PSC)

لن تكون المسيرة مجرد احتجاج بل هي ملتقى لمجموعات متنوعة تقف كتفًا لكتف في هدف مشترك. يتوقع حضور مشاركين من جميع الأعراق والديانات، حيث أكد المنظمون في بيان لهم على طبيعة المسيرة الشاملة، قائلين: “تُشوِّه وسائل الإعلام اليمينية وبعض السياسيين مسيراتنا مرارًا وتكرارًا بأنها مسيرات كراهية. والحقيقة هي عكس ذلك تمامًا – فهي مظاهرات سلمية جماعية تشهد مشاركات من جميع الأعراق والديانات”.

مظاهرة كبرى سلمية برسالة قوية

أعد المنظمون لحدث سلمي، وحثوا المشاركين على احترام المبادئ المناهضة للعنصرية والحدود القانونية. يُتوقع أن تكون المسيرة خالية من الحوادث إلى حد كبير، ما يبرز الطابع السلمي والبناء للاحتجاج. أعرب المنظمون عن التزامهم بضمان بيئة آمنة ومحترمة، قائلين: “نتوقع أن تكون هذه المسيرة سلمية وكما في الأسابيع السابقة من دون حوادث في الغالب”.

المشاركة المسؤولة وتدابير الأمان

وسط تدابير أمنية صارمة من شرطة العاصمة، يلتزم المشاركون بالحفاظ على السلام والالتزام بالإرشادات. استعدادًا للمسيرة، نشرت الشرطة تعليمات تشدد على أهمية احترام الحدود القانونية في اللغة المستخدمة خلال المسيرة. كما يطلب المنظمون من المشاركين التعاون مع المنظمين والتفرق سريعًا بعد المسيرة للحفاظ على النظام والأمان.

صرخة من أجل وقف إطلاق النار والعدالة

مظاهرة كبرى في لندن للتضامن مع غزة وسط تعليمات أمنية مشددة

المطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في غزة تشكل صميم هذه المسيرة. ويعبر المنظمون عن تصميمهم، قائلين: “نتوقع مسيرة ضخمة أخرى هذا الأسبوع للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في غزة حيث سنكون في شوارع لندن من جميع أنحاء بريطانيا لإسماع صوتنا”.

وتعكس المسيرة وغيرها من الاحتجاجات دعم المجتمع العالمي الثابت لشعب غزة في نضاله من أجل الحرية والحق الإنساني. ومع ترديد هتافات التضامن في شوارع لندن، تتضح الرسالة: العالم بأسره يقف مع غزة.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.