العرب في بريطانيا | مظاهرة كبرى في كارديف لأجل وقف دائم لإطلاق النا...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

مظاهرة كبرى في كارديف لأجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة

مظاهرة في بريستول لتشجيع مقاطعة العلامات التجارية الداعمة لإسرائيل
فريق التحرير November 26, 2023

شهدت مدينة كارديف عاصمة ويلز مظاهرة كبرى دعمًا لفلسطين وغزة وللمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار يوم السبت 25 نوفمبر 2023.

وقد بدأت المظاهرة في ساحة كارديف المركزية (Cardiff Central Square) بكلمات لشخصيات بارزة من المشهد المدني والسياسي، بالإضافة للنشطاء الفلسطينيين.

مظاهرة كبرى في كارديف

مظاهرة كبرى في كارديف لأجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة

من بين المتحدثين، كانت بيتي هنتر (الرئيس الفخري لحملة التضامن مع فلسطين PSC) والدكتور محمد الحاج علي (رئيس الجمعية السورية الويلزية SWS) والدكتور أحمد صبرا (الطبيب الفلسطيني العائد حديثًا من غزة) وبيريدور غريفيث (النائب في البرلمان الويلزي الذي صوّت لوقف إطلاق النار) وبيث وينتر (النائبة في البرلمان البريطاني عن حزب العمال والتي صوتت في البرلمان لصالح وقف إطلاق النار)، وآلاء قندقجي (ممثلة المجلس الإسلامي في ويلز MCW) بالإضافة إلى عدد من النشطاء والمؤسسات المجتمعية.

مظاهرة كبرى في كارديف لأجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة

وقد جابت صفوف مؤيدي فلسطين الشوارع الرئيسة في القلب التجاري لمدينة كارديف واستمرت المظاهرة من الساعة الـ1 بعد الظهر حتى الساعة 4:30 مساءً.

وكان لافتًا وقوف هذه التظاهرة أمام مقر هيئة الإذاعة الوطنية بي بي سي في ويلز (BBC Wales) تعبيرًا عن غضب الجموع من امتناع أكبر وسائل الإعلام البريطانية عن التغطية الحقيقية لأحداث غزة والتحيز لإسرائيل بعناوينها.

مظاهرة كبرى في كارديف لأجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة

وأتت هذه المظاهرة تزامنًا مع المسيرة الوطنية الكبرى في العاصمة لندن التي حشدت مئات الآلاف من جميع أنحاء بريطانيا مطالبةً بالعدل للشعب الفلسطيني ووقف إطلاق النار وإيقاف تسليح بريطانيا للقوات الإسرائيلية.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.