العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - الدعوة لمظاهرة عالمية كبرى ...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

الدعوة لمظاهرة عالمية كبرى انتصارًا لغزة في الـ13 من يناير

أكثر من مئة ألف يتظاهرون في لندن وحدها للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
فريق التحرير December 22, 2023

أطلق التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا دعوة لمظاهرة عالمية كبرى؛ للتضامن مع غزة، بحيث يخرج أكبر عدد من المتظاهرين للمطالبة بوقف العدوان على غزة في يوم واحد، وذلك يوم السبت الـ13 من يناير 2024.

وتنطلق المظاهرات في أوقات متفاوتة خلال اليوم، وذلك في تمام الساعة الـ12 ظهرًا بالتوقيت المحلي لكل دولة.

مظاهرة عالمية كبرى 2024

الدعوة لمظاهرة عالمية كبرى انتصارًا لغزة في الـ13 من يناير

ويضم التحالف عددًا من المنظمات الداعمة للقضية الفلسطينية في بريطانيا، وهي:

المنتدى الفلسطيني في بريطانيا (PFB)، وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين (PSC)، ومنظمة أصدقاء الأقصى (FOA)، والرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، وتحالف أوقفوا الحرب (Stop the War Coalition)، وحملة نزع السلاح النووي (CND).

وينظم التحالف يومًا عالميًّا لإعلاء الصوت من أجل غزة يوم السبت الـ13 من يناير؛ في محاولة لتكثيف الضغط الشعبي والدولي على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه وإنهاء الاحتلال وتفكيك منظومة الفصل العنصري. وفي بريطانيا تنطلق المسيرة من وسط لندن.

وستتحد الأصوات الفلسطينية والدولية في هذا اليوم، مطالبة بالعدالة والسلام، وإنهاء الإبادة الجماعية في غزة، والعمل على بناء مستقبل يسوده السلام والكرامة لأهل غزة والفلسطينيين.

ويتوقع المنظمون أن تكون هذه المظاهرات مشابهة لأكبر مظاهرات شهدها العالم في الـ15 من فبراير 2003 رفضًا للحرب على العراق، إذ شارك 16 مليون شخص في 600 مدينة حول العالم.

الوحدة العالمية مع فلسطين

الدعوة لمظاهرة عالمية كبرى انتصارًا لغزة في الـ13 من يناير

وفي تصعيد خطير ينذر بكارثة إنسانية غير مسبوقة، تجاوز عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الحملة الإبادية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 20,000 شهيد. إضافة إلى فقدان آلاف السكان تحت أنقاض منازلهم المدمرة، في حين يُكابد نحو 1.7 مليون نازح ظروفًا مأساوية، ويواجهون خطر تفشي الأوبئة نتيجة الحصار والقصف.

وفي ظل صمت دولي مريب وعجز المجتمع الدولي عن التحرك الفعّال للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها ورفع الحصار، تتصاعد الأصوات المنددة بما يُسمى “مذبحة غزة”، مطالبة بتدخل عاجل لإيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان المحاصرين.

هذا وتتواصل المسيرات والاحتجاجات العالمية ضمن حركة التضامن الدولية، حيث خرج الملايين في مدن العالم الكبرى مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار وضمان وقف دائم للأعمال العدائية.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:49 am, Jun 19, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1020 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm