العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - مظاهرات حاشدة في مختلف مدن ...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

مظاهرات حاشدة في مختلف مدن بريطانيا لوقف إطلاق النار في غزة

أكثر من مئة ألف يتظاهرون في لندن وحدها للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
فريق التحرير November 4, 2023

تشهد مدن بريطانيا يوم السبت 4 نوفمبر مظاهرات عدة تهدف إلى المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ووقف استهداف المستشفيات والمدارس التي تؤوي النازحين وسيارات الإسعاف والمدنيين. تلبية لدعوة المنظمات الصديقة لفلسطين وأبرزها: المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وحملة التضامن مع فلسطين ومنظمة أصدقاء الأقصى والرابطة الإسلامية في بريطانيا، وتحالف “أوقفوا الحرب” وتحالف “أوقفوا التسليح النووي”.

مظاهرات حاشدة في مختلف مدن بريطانيا

مظاهرات حاشدة في مختلف مدن بريطانيا لوقف إطلاق النار في غزة
مظاهرة حاشدة نصرة لغزة (Unsplash)

ومع تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة، تدعو هذه المنظمات المواطنين المؤيدين للقضية الفلسطينية إلى الانضمام إلى المسيرة الاحتجاجية والاحتجاج ضد دعم حكومة بريطانيا للعدوان الإسرائيلي. وتدعو المشاركين إلى التجمع في وسط المدينة في ميدان (Trafalgar Square) في الساعة 2:30 ظهرًا يوم السبت الموافق 4 نوفمبر.

وتشهد المظاهرة تنسيقًا عاليًا المستوى بين المنظمين وشرطة العاصمة بترتيب مسار المظاهرة وأماكن التجمع وما يتعلق بإجراءات الحفاظ على أمن وسلامة المشاركين، مع تأكيد الشرطة على ضرورة عدم الخروج عن المسار المتفق عليه ملوحة باستخدام المادة 12 من القانون والتي تعطيهم صلاحية اعتقال المخالف.

ويتوقع أن يرفع المتظاهرون أعلامًا فلسطينية ولافتات كُتِبَ عليها “الحرية لفلسطين” و”أوقفوا المجزرة” و”العقوبات لإسرائيل”.

وللمزيد من المعلومات من هنا.

مظاهرة في لندن

مظاهرات حاشدة في مختلف مدن بريطانيا لوقف إطلاق النار في غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة (الأناضول/ Mustafa Hassona)

وبدأت هذه المظاهرات لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بعد أن أطلقت المقاومة الفلسطينية حماس عملية “طوفان الأقصى“؛ ردًّا على الانتهاكات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والحصار المستمر على غزة منذ 17 عامًا.

هذا ونُفِّذت عملية “طوفان الأقصى” فجأةً، ولم تتوقعها الجهات الاستخبارية الإسرائيلية والأمريكية أو تحسب لها حسابًا. وشملت هذه العملية إطلاقًا مكثفًا للصواريخ وتسلل جزء من قوات حماس إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة من البرّ والبحر والجو. وشرحَ القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف في بيانه سبب بدء العملية، وهو تدنيس الإسرائيليين للمسجد الأقصى وتجرُّئِهم على مسرى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وجاءت هذه العملية لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية وعنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين.

وردًّا على عملية طوفان الأقصى أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، وشن غارات جوية عنيفة على قطاع غزة، واستهدف الأبراج السكنية. وأطبق الحصار على غزة، وقطع إمدادات المياه والغذاء والوقود والكهرباء والأدوية عن الأهالي.

وفي مساء الثلاثاء الـ17 من أكتوبر 2023 استهدف القصف “الإسرائيلي” المستشفى المعمداني، الذي أسسته جمعية الكنيسة الإرسالية التابعة لكنيسة إنجلترا في عام 1882، والذي يُعدّ من أقدم المستشفيات في فلسطين.

واستهدف القصف “الإسرائيلي” محيط مستشفى الشفاء والإندونيسي ومخيم البريج ومخيم جباليا في قطاع غزة ويأتي ذلك بعد ادعاء الاحتلال الإسرائيلي أن المقاومة الإسلامية “حماس” موجودة أسفل المستشفى وهو الأمر الذي نفته حماس.

 


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
8:01 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1020 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm