العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا : مطالبات بإقالة دومينيك راب على ...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

ترند بريطانيا : مطالبات بإقالة دومينيك راب على خلفية قضايا التنمر

ترند بريطانيا : مطالبات بإقالة دومينيك راب على خلفية قضايا التنمر
فريق التحرير February 2, 2023

يتعرض ريشي سوناك لضغوط متزايدة بشأن ما إذا كان على علم بقضايا التنمر/الاستقواء الخاصة بدومينيك راب عندما عيَّنه نائبًا لرئيس الوزراء، إضافة إلى مطالبة الناس بإقالته.

وانتشر على تويتر هاشتاغ (#DominicRaab)، وتساءل الناس: هل كان رئيس الوزراء على علم بالاتهامات قبل تعيين راب نائبًا له؟ وإذا كان يعلم، فهذا دليل على أن “سوناك لا يمكن الوثوق به!”. في حين قال آخرون: إذا لم يكن سوناك على علم فلماذا يتردد في إقالة دومينيك راب بعد أن ظهرت الشكاوى ضده؟!

 

وشارك بعض المستخدمين مقطع فيديو لزعيم حزب العمال كير ستارمر وهو يتحدث ضد دومينيك راب في البرلمان، حيث قال ستارمر: “لقد واجه نائب رئيس الوزراء 24 ادعاء مختلفًا بالتنمر/الاستقواء… كيف سيشعر أي شخص إذا كان أحد أصدقائه أو أقاربه مجبرًا على العمل في شركة بيلي بعدما علم الجميع بإساءات راب؟! وبالمقابل فإن الرجل الذي يجلس في سدة الحكم (يقصد سوناك رئيس الوزراء) لا يستطيع فعل شيء حيال ذلك!”.

 

وقال عضو البرلمان عن حزب العمال ديفيد لامي في مقال له نشرته صحيفة التايمز: “حذرنا من قضايا دومينيك راب قبل أن يعينه سوناك”. وقال في تغريدة له على تويتر: إن رئيس الوزراء حُذِّر لكنه ما يزال يبقي راب؛ “لأنه ضعيف”!

 

في حين قال آخرون: “إذا كانت هذه هي الطريقة التي اشتُهِر بها دومينيك راب في تعامله مع موظفي الخدمة المدنية، فلا يمكننا أن نتخيل كيفية تعامله مع الناخبين! يجب أن يخشى الناس الاقتراب منه في أي مسألة كانت!”.

 

ويرى الناس أنه “على الأقل يجب إقالة دومينيك راب عن العمل بتهمة الإساءة للعمال”.

 

وأعرب الناس عن استيائهم من الشخصيات التي يُعيِّنها حزب المحافظين مثل “بريتي باتيل ودومينيك راب”. وقالوا: “أدى تسامح حزب المحافظين مع الذين يمارسون التنمر/الاستقواء على العمال ويسيئون إليهم، وعدم معاقبتهم على أفعالهم إلى جعل هذا الأمر سائغًا ومقبولًا في المجتمع!”.

 

هذا وقال عامة الناس مُعربين عن رفضهم للحكومة: “سئمنا من الفضائح التي تورط فيها الوزراء المحافظون. لقد آن الأوان لإخراجهم جميعًا من سدة الحكم، لا أحد منهم يستحق أن يكون في منصبه بعد الآن!”.

 

 

 

 


اقرأ أيضًا:

ما سر سوء سمعة وزير العدل في بريطانيا دومينيك راب بين موظفي الدولة؟

إضرابات وانتخابات ومشاكل عصية تنتظر ريشي سوناك في 2023

ترند بريطانيا : استياء شعبي بسبب إضراب المعلمين في إنجلترا وويلز

 

loader-image
london
London, GB
5:45 am, May 24, 2024
temperature icon 9°C
scattered clouds
Humidity 84 %
Pressure 1017 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm