العرب في بريطانيا | مطار هيثرو يحث الحكومة على إلغاء رسوم ركاب التر...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

مطار هيثرو يحث الحكومة على إلغاء رسوم ركاب الترانزيت

التفاصيل الكاملة لتقديم طلبات زيارة بريطانيا عبر إيتا لمواطني الأردن والخليج
ديمة خالد April 12, 2024

دعا مطار هيثرو الحكومة البريطانية إلى إلغاء الرسوم الجديدة، وقدرها 10 باوندات، للمسافرين الأجانب الذين يتخذون من مطارات المملكة المتحدة نقطة “عبور” في رحلاتهم الجوية، محذرًا من أن قرار فرض الرسوم سيؤثر سلبًا على مطارات المملكة المتحدة.

وفي نوفمبر، أعلنت الحكومة البريطانية إتاحة “تصريح السفر الإلكتروني” (ETA) لمواطني بعض الدول الراغبين في السفر إلى أوروبا.

ونظام (ETA) البريطاني يشابه إلى حد كبير النظام الإلكتروني الأمريكي لتصريح السفر (Esta). وعلى المسافرين التقديم للحصول على تصريح السفر قبل الوصول إلى بريطانيا، وتبلغ رسوم الطلب 10 باوندات.

ما رسوم الترانزيت للمسافرين عبر بريطانيا؟

سفر ترانزيت
السفر (Unsplash)

وفقًا للقرارات الجديدة للحكومة البريطانية، يجب على جميع المسافرين القادمين إلى بريطانيا التقديم للحصول على هذا التصريح، حتى أولئك الذين يستخدمون مطارات المملكة المتحدة بوصفها نقطة “عبور” فقط لفترة قصيرة.

وعلى الرغم من دعم مطار هيثرو لفكرة قانون التصريح الإلكتروني، فإنه ينبّه إلى ضرورة استثناء الركاب الذين يعبرون فقط من بريطانيا ويبقون في المطار حتى موعد رحلتهم القادمة؛ نظرًا إلى تأثير ذلك على أعداد الركاب.

وأشار المطار إلى التأثير الذي أحدثه هذا القانون على المسافرين القادمين من قطر، حيث قال: إن عدد ركاب الترانزيت القادمين من قطر انخفض بمقدار 19000 مسافر خلال الأشهر الأربعة الأولى من تطبيق القانون.

سفر ترانزيت
(Unsplash)

وأضاف المطار: “إن هذا القانون سيؤثر سلبًا على القدرة التنافسية للمملكة المتحدة. فمن المتوقع أن يختار الركاب مسارات أخرى لرحلاتهم التي تتطلب المرور ببريطانيا”.

وبهذا الشأن قال الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو، توماس وولدباي: “تحتاج الحكومة إلى إعفاء ركاب الترانزيت من إصدار تصريح (ETA)؛ لتجنب تشجيع الركاب على تغيير مسارهم والذهاب إلى دول أخرى”.

هذا وقال متحدث باسم وزارة الداخلية: “نحن نقدم نظام ترخيص السفر الإلكتروني لتعزيز أمن الحدود، من خلال زيادة معرفتنا بأولئك الذين يسعون للقدوم إلى المملكة المتحدة ومنع وصول أولئك الذين يشكلون تهديدًا”. وأكد أنهم يواصلون مراجعة القانون بناءً على الملاحظات المستمرة.

 


 

اقرأ أيضًا

كيف تقدم للتصريح الإلكتروني (إيتا) لزيارة بريطانيا خطوة بخطوة

القدومي: تصريح ETA يسهل سفر الأردنيين والخليجيين إلى بريطانيا ولكن..

هل لا يزال بإمكانك استخدام جواز السفر الأحمر للسفر في عام 2024؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:51 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 56 %
Pressure 1018 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm