العرب في بريطانيا | مطار هيثرو يحقق أرباحًا للمرة الأولى منذ 5 أعوام

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

مطار هيثرو يحقق أرباحًا للمرة الأولى منذ 5 أعوام

مطار هيثرو
رجاء شعباني February 22, 2024

بعد سنوات من الخسائر، حقق مطار هيثرو في لندن أرباحًا تاريخية، إذ بلغ عدد المسافرين عبر هذا المطار الواقع في غرب لندن 79.2 مليون مسافر.

وبلغت الأرباح الصافية للشركة 38 مليون باوند، ومع أن هذا الرقم يبدو ضئيلًا مقارنةً بالخسائر التراكمية التي بلغت 4.5 مليار باوند في السنوات السابقة، فإنه يُعَد إنجازًا مهمًّا للمطار في إطار التعافي من تداعيات وباء كورونا.

أرقام مشجعة

مطار هيثرو
مطار هيثرو

وارتفعت إيرادات المطار إلى 3.7 مليار باوند مع عودة المسافرين من آسيا بفضل تخفيف قيود كورونا. وارتفع إجمالي أعداد المسافرين بنسبة 28.6 في المئة، وزاد عدد المسافرين من مناطق آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 78.2 في المئة.

وتعليقًا على هذا الإنجاز قال الرئيس التنفيذي توماس ولدباي، الذي تولى الإدارة في العام الماضي: “كان عام 2023 عامًا جيدًا لمطار هيثرو، إذ شهد تطورًا كبيرًا خلال السنة. وقدمنا خدمة محسنة جدًّا لزبائننا، وتمكّنا من تحقيق أرباح بعد ثلاث سنوات متتالية من الخسائر”.

وكذلك تحدث عن العقبات والصعوبات التي ستواجه المطار في عام 2024 بسبب الرسوم التي يمكن أن يفرضها مطار هيثرو على شركات الطيران.

توسيع نطاق الاستثمار

العمل في بريطانيا وظائف يمكن التقديم إليها في مطار هيثرو
حقق مطار هيثرو في لندن أرباحًا تاريخية

ورغم العودة إلى تحقيق الأرباح، فإن مطار هيثرو لم يدفع جزءًا من الأرباح التي حققها إلى المُسهِمين كما أعلن سابقًا.

يُذكَر أن صندوق الثروة السيادي في الإمارات يسعى لشراء حصة في مطار هيثرو، بعد أن اشترى الصندوق السعودي للاستثمار العام الماضي حصة قدرها 25 في المئة.

 

المصدر: ايفنينغ ستندرد


إقرأ أيّضا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.