العرب في بريطانيا | مطار هيثرو لندن يضطر لتأجيل خطط إلغاء منع السوا...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

مطار هيثرو لندن يضطر لتأجيل خطط إلغاء منع السوائل في الأمتعة

مطار هيثرو
فريق التحرير December 3, 2023

أعلنت إدارة مطار هيثرو في لندن عن تأجيل خطط إلغاء منع حمل السوائل في الأمتعة، حيث سيستمر وجوب استخدام الأكياس البلاستيكية الشفافة والالتزام بقواعد أكثر صرامة للسوائل في حقائب اليد حتى منتصف عام 2025.

يأتي هذا التأجيل نتيجة لتأخر تحديث ماسحات الأمتعة في المطار إلى طرازات أحدث، حيث يتعين على المطار التغلب على مشاكل هيكلية تسببت في تأخير الجداول الزمنية المحددة من قبل وزارة النقل.

تأجيل تحديثات مطار هيثرو

مطار هيثرو

في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أُبلغت جميع المطارات بوجوب تثبيت ماسحات ضوئية جديدة بحلول منتصف عام 2024، ولكن يبدو أن مطار هيثرو سيتخطى هذا الموعد بفترة تصل إلى عام، بسبب التحديات الهيكلية التي تعترض تركيب المعدات الحديثة.

يُشير تقرير نشره موقع بلومبرج إلى أن الأجهزة الجديدة أثقل بكثير، ما يتطلب تعزيز أرضيات بعض مناطق الفحص في المطار قبل تركيبها.

وتؤكد إدارة المطار أنها تعمل بجد مع الحكومة للالتزام بالجداول الزمنية المحددة، في حين تستثمر مليار باوند لتحديث ممرات الأمان الحالية.

ومع ذلك، يشكل الحفاظ على سير عمليات الأمان الحالية تحديًّا إضافيًّا، ما يضطر المطار إلى استبدال عدد كبير من ماسحات الأمتعة.

من جهة أخرى، تشير المعلومات إلى أن الماسحات الضوئية الجديدة ستعفي الركاب من استخراج الأجهزة الإلكترونية أثناء المرور عبر بوابات الفحص الأمني.

تسهيل عمليات التفتيش

مطار هيثرو

ستسمح هذه الأجهزة العالية التقنية بحمل كميات أكبر من السوائل داخل الحقائب، دون الحاجة إلى إخراجها للفحص البصري.

ويشير تقرير بلومبرج إلى أن مشاكل هيكلية في المطار تسببت في تأخير تثبيت المعدات الحديثة، وعلى الرغم من أن بعض الماسحات الضوئية متوفرة بالفعل في بعض أقسام المطار، فإن التحديث الكامل يبدو أكثر تعقيدًا.

حتى الآن، لما ترد وزارة النقل على استفسارات صحيفة صن (Sun Online Travel) بخصوص هذا التأجيل.

تجدر الإشارة إلى أن بعض المطارات الأخرى قد حدثت أنظمتها الأمنية بالفعل، حيث حصل مطار تيسايد (Teesside) على لقب أفضل مطار صغير في المملكة المتحدة بفضل نظامها الجديد.

وخلال الشهر الماضي، أعلنت ليدز برادفورد عن تركيب ماسحات ضوئية جديدة بحلول فبراير 2024، وفقًا لتحديثات النظام الأمني الحديث الذي يقلل من الإزعاج ويسرع عمليات الفحص.

 

المصدر: الصن


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.