العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - مطارات في بريطانيا تعيد فرض...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

مطارات في بريطانيا تعيد فرض قيود حمل السوائل في الأمتعة

WhatsApp Image 2024-06-09 at 9.21.10 AM
محمد علي June 9, 2024

كشفت وزارة النقل البريطانية أن ستة مطارات في بريطانيا ستعيد فرض قيود على حمل السوائل في الأمتعة.

وستبدأ المطارات البريطانية بتطبيق التعديل الجديد على قواعد حمل السوائل في الأمتعة بدءًا من منتصف ليل الأحد التاسع من حزيران/ يونيو، علمًا أن المطارات تقع في كل من لندن وأبردين ونيوكاسل وليدز بردفورد وساوثيند وتيسايد.

قوانين خاصة بحمل السوائل في الأمتعة

وزير النقل البريطاني يؤكد أن قواعد منع حمل السوائل في الحقائب مؤقتة
وزير النقل البريطاني يؤكد أن قواعد منع حمل السوائل في الحقائب مؤقتة

هذا ويستخدم جميع هذه المطارات نقاط تفتيش أمنية متطورة من الجيل الثاني، لذلك لم تعد بحاجة لفرض القواعد السابقة المتعلقة بحمل السوائل في الأمتعة، وبفضل أنظمة التفتيش الحديثة ستتمكن الماسحات الضوئية من أخذ صورة ثلاثة الأبعاد لمحتويات أمتعة الركاب.

وفي هذا الصدد قال وزير النقل مارك هاربر:” أدعو المسافرين على متن الرحلات الجوية المنطلقة من بريطانيا إلى الاتصال بإدارة المطار الذي سيسافرون عن طريقه والتحقق من القواعد المتعلقة بحمل السوائل في الأمتعة لاسيما السوائل التي يزيد حجم علبتها عن 100 مل في ظل التباس هذه القواعد على العديد من المسافرين”.

وأضاف:” إن الإعلان الصادر بخصوص إعادة فرض قيود على حمل السوائل في الأمتعة ضمن بعض المطارات سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من منتصف ليلة الأحد التاسع من حزيران/ يونيو 2024، وستعمل ستة مطارات فقط في بريطانيا بموجب القواعد الجديدة، أي لن تطبق إلا على 6 في المئة من المسافرين”.

مطارات في بريطانيا تتبنى إجراءات جديدة مؤقتة

أحد مطارات بريطانيا
أحد مطارات بريطانيا

وقال أيضًا:” لم تخضع قواعد حمل السوائل في الأمتعة لأي تعديل بالنسبة لمعظم المسافرين، ويتوقف الأمر على كل مطار على حدة، لذلك ننصح المسافرين بالتواصل مع المطار والتحقق من القواعد المتبعة فيه”.

وأضاف:” ويأتي هذا الإجراء في ضوء التعديلات والتحديثات التي أجريت على معدات المسح الضوئي في بعض المطارات للتأكد من تقديم خدمات رائدة عالمية في مجال أمن المطارات، وهو مجرد إجراء مؤقت قد نتراجع عنه في الوقت المناسب”.

هذا وكانت مطارات بريطانيا قد منعت حمل السوائل في عبوات يزيد حجمها عن 100 مل ضمن الأمتعة، بعد إحباط محاولات إرهابية لتفجير طائرات متجهة من لندن إلى الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام قنابل سائلة محلية الصنع.

وقال المتحدث باسم وزارة النقل:” ستمكننا هذه الخطوة المؤقتة من تحسين أنظمة التفتيش الجديدة، ولن تطبق إلا على عدد قليل من المسافرين، لكن بقية التدابير الأمنية لن تخضع لأي تعديل”.

وختم بالقول:” يجب على المسافرين التحقق من الإجراءات الأمينة المتبعة في المطار قبل السفر”.

 

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:21 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm