العرب في بريطانيا | مطارات بريطانيا تخطط لاستبدال جوازات السفر بتقن...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

مطارات بريطانيا تخطط لاستبدال جوازات السفر بتقنية التعرف على الوجه

مطارات بريطانيا
فريق التحرير January 2, 2024

تسعى مطارات بريطانيا للمضي قدمًا في خطط وكالة الحدود الحكومية التي اقترحت استبدال جوازات السفر بتقنية التعرف على الوجه.

وعلى ضوء ذلك، قال فيل دوغلاس، المدير العام لشرطة الحدود، إنه أعجب كثيرًا بمخططات البوابة الإلكترونية في أستراليا ودبي. وأوضح ذلك بقوله: اضطررت إلى التقدم بطلب للحصول على إذن سفر إلكتروني مسبقًا واستخدمت هاتفي الذكي لقراءة الشريحة الموجودة في جواز سفري، ثم أرسلت صورة الشريحة إلى السلطات الأسترالية. وعندما وصلت إلى أستراليا، لم يكن عليّ إخراج جواز سفري.

تقنية التعرف على الوجه في مطارات بريطانيا

أكثر خطوط الطيران والمطارات في بريطانيا فقدانًا للأمتعة لعام 2023
مطارات بريطانيا تخطط لاستخدام تقنية التعرف على الوجه

وفقًا لصحيفة التايمز، من المتوقع أن تبدأ تجارب تقنية التعرف على الوجه في المطارات البريطانية هذا العام مع شراء الأجهزة اللازمة لإدخال النظام في جميع أنحاء البلاد المقرر اتباعه في حال نجاحه.

وكان دوغلاس يروج للفوائد المحتملة للبيانات البيومترية وأمن البيانات في إدارة حدود المملكة المتحدة في الأشهر الأخيرة. وفي فبراير 2023، أشار إلى أن جواز السفر الورقي أصبح زائدًا عن الحاجة إلى حد كبير، حيث قال في مؤتمر جمعية مشغلي المطارات في لندن في ذلك الوقت: أود أن أرى عالمًا من الحدود الخالية من الاحتكاك بين المسافرين حيث لا توجد حاجة إلى جوازات السفر. والتكنولوجيا موجودة لتحقيق ذلك. وأضاف: لن تحتاج إلى جواز سفر في المستقبل؛ ستحتاج فقط إلى بياناتك البيومترية.

 

أفضل وأسوأ المطارات في بريطانيا من حيث خدمات الصالات "اللاونج" لعام 2023

وذكرت صحيفة التايمز أن المطارات البريطانية سجلت المعلومات البيومترية للمسافرين البريطانيين والإيرلنديين في عمليات طلب جواز السفر.

وفي حديثه إلى الصحيفة، قال دوغلاس: سنعرف الكثير من المعلومات عن الأشخاص القادمين إلى بريطانيا مسبقًا بما في ذلك تواريخ سفرهم ومدى امتثالهم لقوانين الهجرة وسجلاتهم الأمنية. وناشد الحكومة لدعم هذا المخطط الذي يعزز أمن البلاد.

ووفقًا لاستطلاع الرأي الذي أجرته المنظمة الدولية للنقل الجوي في عام 2022، سيكون 75٪ من المسافرين في جميع أنحاء العالم سعداء بالتخلي عن جوازات السفر والعمل بدلًا من ذلك بالبيانات البيومترية.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.