العرب في بريطانيا | مشاركة عراقية وعربية في ملتقى المرأة وحوار الحض...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

مشاركة عراقية وعربية في ملتقى المرأة وحوار الحضارات في لندن لعام 2023

-عراقية-وعربية-في-ملتقى-المرأة-وحوار-الحضارات-في-لندن-لعام-2023
صلاح عبد الله August 24, 2023

انعقد في العاصمة البريطانية لندن في الـ22 من أغسطس 2023 وعلى مدار يومين، مؤتمر دولي بعنوان: “ملتقى المرأة وحوار الحضارات”، بمشاركة نخبة من النساء العربيات اللواتي يمثلن مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

المؤتمر، الذي نظّمته منظمة همسة سماء الثقافة الدنماركية الدولية بالتعاون مع مركز البحوث الاستراتيجي للهجرة في شمال إفريقيا والمجلس العراقي لسيدات الأعمال، استهدف تسليط الضوء على المشكلات والصعوبات التي تواجه المرأة في ظل التغيرات العالمية والإقليمية، وتعزيز التواصل والتفاهم بين مختلف الحضارات والثقافات.

ملتقى المرأة في لندن 2023

مشاركة عراقية وعربية في ملتقى المرأة وحوار الحضارات في لندن لعام 2023
مؤتمر الملتقى يشهد حضورا نسائيا كبيرا (AUK)

افتُتح المؤتمر بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تبعها عزفُ السلام الوطني لكل من الدنمارك والعراق وفلسطين والسودان، ثم عُرِض فيلم تعريفي عن أهداف منظمة همسة سماء الثقافة وأنشطتها، وألقى رئيس المؤتمر ومؤسس المنظمة المهندس عبد الحفيظ إغبارية كلمة رحب فيها بالحضور، وأكد أهمية دور المرأة في بناء جسور التعاون والسلام بين شعوب العالم.

مشاركة عراقية وعربية في ملتقى المرأة وحوار الحضارات في لندن لعام 2023
جلسات المؤتمر تناولت مواضيع عدة بهدف تمكين المرأة في المجتمع (AUK)

خلال جلسات المؤتمر الذي استمر يومين، قُدِّمَت عدة أوراق بحثية تناولت موضوعات مختلفة تخص واقع المرأة في المجتمعات العربية والإسلامية، من بينها: “المرأة والتعددية الثقافية” للأستاذة انتصار رشيد من جامعة تكريت، إضافة إلى ورقة بحثية أخرى بعنوان: “بين الواقع والطموح.. قصة نهوض المرأة العراقية” للدكتورة صباح التميمي رئيسة المجلس العراقي لسيدات الأعمال، و”حقوق المرأة ومعاناتها وإسهاماتها وأهم العقبات التي تواجهها في مسيرتها” للدكتور وليد عبود محمد الدليمي والدكتورة سعاد هادي حسن الطائي من جامعة بغداد، و”معاناة المرأة السودانية في وقت الأزمات التي تعصف بالسودان” للأستاذة سمية حامد إبراهيم رئيسة مركز البحوث الاستراتيجي للهجرة في القرن الإفريقي.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:01 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm