العرب في بريطانيا | مسلمو لندن يدعون لصلاة عيد حاشدة تضامنًا مع غزة...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

مسلمو لندن يدعون لصلاة عيد حاشدة تضامنًا مع غزة في هارو

IMG-20240407-WA0008
فريق التحرير April 7, 2024

صلاة عيد أشبه بمظاهرة شعبية تنتصر لغزة، دعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا لها بالتنسيق مع الجالية اليمنية البريطانية في لندن والرابطة الإسلامية في بريطانيا وعدد من المساجد والمراكز الإسلامية وذلك في الأول من شوال 1445 هجري؛ حيث يتوقع أن يعلن عيد الفطر يوم الأربعاء 10 نيسان / إبريل 2024 م، وتأتي هذه الدعوة لصلاة عيد جامعة في قاعة بايرون هول الضخمة في هارو غرب لندن، تعبيرًا عن التضامن مع غزة مع دخول العدوان عليها نصفه الثاني من العام.

أعلام فلسطين ترافق المصلين

مسلمو لندن يدعون لصلاة عيد حاشدة تضامنًا مع غزة في هارو

نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عدنان حميدان أشار إلى نية توزيع المئات من الأعلام الفلسطينية على المصلين مؤكدًا: “أنّ غزة هي عنوان هذا العيد، وعليه كل أجوائه ومظاهر إحيائه ستوضع في قالب الوفاء لغزة والتضامن معها، وسنوجه أيضًا الحضور بين يدي الصلاة إلى أهمية دورهم في الانتخابات القادمة، وسنمنح الفرصة للمرشحين الذين توافقت عليهم عدة مؤسسات معنية من العرب والمسلمين للحديث بشكل موجز مع المصلين والتعريف بهم”.

وأضاف حميدان: “إذا أردنا الانتصار لحق غزة علينا ترجمة معاني الوفاء لها بشكل عملي يعاقب فيه بعدم التصويت لكل من خذلها، ويكافئ فيه بالدعم والمساندة كل من يهتم بها”.

يشار إلى أن المنتدى الفلسطيني قد طبع آلاف النسخ من كتيب ترويجي يدعو للانتصار لغزة ووسائل التضامن معها مع رابطي تعارف وجمع تبرعات، وستُوزع يوم العيد في المدن الرئيسة لندن ومانشستر وبرمنغهام وكارديف وأدنبرة ونيوكاسل ومدن أخرى.

من إمام صلاة العيد في هارو غرب لندن؟

الآلاف يشاركون في احتفال عيد الفطر 2023 غرب لندن
لقطة من احتفال عيد الفطر في لندن لعام 2023

يحل ضيف لندن في رمضان لهذا العام الإمام والمقرئ المصري د.السعيد أبو الفيوض إمامًا لصلاة العيد في بايرون هول غرب لندن، والذي بدأ مسيرته التعليمية من الأزهر الشريف بمدينة دسوق محافظة كفر الشيخ، حيث أتم حفظ القرآن في سن الحادية عشرة، ثم أتم دراساته بكلية علوم القرآن في طنطا لينطلق بعدها إلى العالمية، وهو مدرس في الأزهر الشريف، و قارئ في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وعضو مجلس نقابة القراء بمصر.

من خطيب صلاة العيد في هارو غرب لندن؟

مسلمو لندن الذين سيصلون صلاة عيد الفطر في قاعة بايرون هول غرب لندن سيحظون بفرصة الاستماع لخطبة عيد شاملة تجمع بين الحديث عن أحوال المسلمين في الغرب والاهتمام بأولويات الأمة وعلى رأسها غزة، يقدّمها الشيخ د. هيثم الحداد، الحاصل على الدكتوراة في الشريعة والقانون، وهو داعية بريطاني من أصل فلسطيني، وعضو في مجالس المستشارين للمنظمات الإسلامية في المملكة المتحدة، بما في ذلك مجلس الشريعة الإسلامية. ورئيس ومستشار العمليات وأمين لمؤسسة البحوث والتنمية الإسلامية ومؤسس مركز يس لرعاية الشباب والعناية بهم.

برنامج صلاة العيد في بايرون هول غرب لندن

صلاة العيد في لندن
صلاة العيد في لندن لعام 2022

تفتح قاعة بايرون أبوابها بحدود الثامنة من صباح يوم العيد وتبدأ التكبيرات على السماعات الداخلية بحدود الساعة 8:30 صباحًا يتخللها تقديم هدايا للأطفال والدعوة لدفع زكاة الفطر والصدقات والتشجيع على تكاتف المجتمع المسلم واندماجه بالمجتمع في برنامج يديره د.أنس التكريتي حتى موعد دعوة الإمام د.السعيد أبو الفيوض للصلاة بحدود 9:30 صباحًا وقد يتأخر ذلك قليلًا وفق الظروف في المكان، ثم يخطب د.هيثم الحداد بالمصلين، ومن بعدها سيكون هناك سوق خارجي لتلبية احتياجات المسلمين في العيد.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.