العرب في بريطانيا | مستشفيات في بريطانيا تعيد فرض الكِمامات بعد ارت...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

مستشفيات في بريطانيا تعيد فرض الكِمامات بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا

مستشفيات في بريطانيا تعيد فرض الكِمامات بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا
فريق التحرير October 24, 2023

أعادت بعض العيادات الطبية و المستشفيات في بريطانيا فرض ارتداء الكِمامات بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا.

ومن أوائل المستشفيات التي أعادت فرض ارتداء الكِمامة مستشفى شيفيلد التعليمي (Sheffield Teaching Hospitals Foundation Trust)، الذي اعتبر ذلك من التدابير الاحترازية.

انتشار كورونا يجبر بعض المستشفيات في بريطانيا على إعادة فرض الكمامات

إدارة الأمراض الوبائية في بريطانيا تحذّر من عودة قوية لفيروس كورونا
إعادة فرض بعض الإجراءات للحد من انتشار كورونا في مستشفيات بريطانيا

وقال متحدث باسم المستشفى: إن أعداد المصابين بكورونا ارتفعت بصفة ملحوظة داخل المستشفى، وتطلب إدارة المستشفى من الموظفين والمرضى على حد سواء تعقيم أيديهم، وإبقاء مسافة بينهم وبين الآخرين، وتدعو المصابين بالعدوى الفيروسية إلى تجنب زيارة المستشفى.

وقد طبَّق هذه التدابير العديد من المستشفيات الأخرى، منها: مستشفى رويال هالامشاير (Royal Hallamshire Hospital)، والمستشفى العام الشمالي (Northern General Hospital)، ومستشفى ويستون بارك للسرطان (Weston Park Cancer Hospital)، ومستشفى جيسوب وينج للتوليد ( Jessop Wing Maternity Hospital).

وفي هذا السياق قالت إدارة مستشفى شيفيلد: “يُطلَب من الزوار والمرضى على حد سواء ارتداء الكِمامات؛ بسبب ارتفاع عدد المصابين بكورونا مرة أخرى، خلال الأسابيع القليلة الماضية وعلى المستويين المحلي والوطني”.

وأضافت إدارة المستشفى: “لا يقتصر الأمر على الموظفين، وإنما يُطلَب من جميع المرضى والمراجعين القادمين من الخارج ارتداء الكِمامات، في جميع أقسام المستشفى التي يكونون فيها على مقربة من الآخرين”.

ارتفاع الإصابات بمتحورات كورونا

تسجيل زيادة في عدد الحالات المصابة بكورونا في بريطانيا
تسجيل زيادة في عدد الحالات المصابة بكورونا في بريطانيا

ويأتي ذلك بعد أن فرض مستشفى جامعة رويال ستوك (Royal Stoke University Hospital)، ومستشفى مقاطعة ستافورد (Stafford’s County Hospital) ارتداء الكِمامة في بعض الأقسام الطبية في وقت سابق من الشهر الجاري.

وبهذا الصدد قال ماثيو لويس مدير مستشفى رويال ستوك (Royal Stoke University Hospital) : “يستمر انتشار متحورات كورونا بين السكان، وقد لاحظت إدارة مستشفيات شمال ميدلاندز زيادة انتشار متحورات كورونا خلال شهر أيلول/سبتمبر الفائت”.

“نستمر بدراسة الوضع الصحي، وعلى إثر ذلك قررنا إعادة فرض ارتداء الكِمامات في بعض أقسام المستشفى”.

“نطالب الموظفين في قسم الطوارئ والإسعاف بارتداء الكِمامات دائمًا؛ منعًا من انتشار المرض، كما نطالب المرضى الذين يعانون من أمراض تنفسية بارتداء الكِمامات إنْ كان ذلك لا يؤثر في وضعهم الصحي”.

اللقاح المضاد لكورونا

مسؤول صحي في بريطانيا: كورونا "سيستمر في مفاجأتنا"
خبراء طبيون يدعون المرضى لأخذ لقاح كورونا

“وننصح فِرَقنا الطبية في جميع مستشفياتنا بارتداء الكِمامات إن كانوا يعانون من أزمات البرد أو التهاب الحلق أو أعراض الجهاز التنفسي، بصرف النظر عن مدى شدة الأعراض، ولا بد من ارتداء الكِمامات أيضًا أثناء ساعات العمل، حتى لو لم يكونوا على اتصال بالمرضى”.

“يجب أن يُسهِم الجميع في الحد من انتشار العدوى، وذلك بالحصول على اللقاح المضاد لكورونا”.

هذا وينصح الجراحون والأطباء مراجعيهم بارتداء الكِمامات دائمًا عند زيارة العيادة، وقد فرض هذا الإجراءَ أيضًا أحدُ المستشفيات الجراحية في مدينة ليستر.

وبموجب الدليل الإرشادي لهيئة خدمات الصحة البريطانية يُسمَح للمستشفيات باتخاذ القرارات والتدابير المتعلقة بفرض ارتداء الكِمامات بحسَب معدل انتشار كورورنا وبحسَب تأثيره.

هذا وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن وكالة الأمن الصحي البريطانية تسجيل 12123 إصابة بكورونا في إنجلترا في الـ14 من تشرين الأول/أكتوبر، في زيادة ملحوظة عن الأعداد المسجلة في الصيف.

المصدر: ديلي تلغراف


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.