العرب في بريطانيا | مستشارة صحية: رفض الجرعة الثالثة قد يهدد حياة ب...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

مستشارة صحية: رفض الجرعة الثالثة قد يهدد حياة بعض متلقي جرعتي اللقاح

مستشارة صحية رفض جرعة اللقاح الثالثة المعززة قد يهدد حياة بعض متلقي جرعتي اللقاح (وكالة الأناضول/ Arife Karakum)
فريق التحرير November 8, 2021

رفض جرعة اللقاح الثالثة المعززة قد يهدد حياة بعض متلقي جرعتي اللقاح (وكالة الأناضول/ Arife Karakum)

قالت مستشارة صحية إن كبار السن الذين تلقوا جرعتي لقاح يموتون إثر إصابات كوفيد-19 لأنهم يرفضون الحصول على جرعة اللقاح الثالثة المعززة.

وفي مقابلة لها مع الإعلام البريطاني، حثت الدكتورة سوزان هوبكنز، كبيرة المستشارين الطبيين في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، المزيد من الذين تجاوزوا الخمسينيات من العمر على التقدم لتلقي الجرعة الثالثة المعززة. وذلك في سبيل تقليل احتمالية الوفاة والتخفيف من ضغوط “الشتاء الطويل والصعب” بالنسبة للقطاع الصحي.

إذ قالت إن المعدلات المناعية التي توفرها جرعتي اللقاح تبدأ بالزوال ببطء بعد أشهر من تلقيها، وهذا ما يفسر وجود وفيات في المجموعة التي تم تلقيحها.

حملة اللقاح الثالثة المعززة

حتى الآن، حصل حوالي 8.4 مليون شخص في المملكة المتحدة على جرعة معززة حتى الآن من أصل 14.6 مليون من المؤهلين لتلقيه فيها. مما يعني أن 6.2 مليون شخص ما زالوا دون جرعة ثالثة.

في يوم السبت، تم تسجيل 371,339 معززًا في إنجلترا، وهو أكبر إجمالي يومي حتى الآن، بزيادة 12 في المئة في نفس اليوم من الأسبوع الذي سبقه. ومع ذلك، قالت هوبكنز إن الجرعة المعززة لم تتماش مع الوتيرة التي تم تحقيقها في حملة الجرعات السابقة. (sweet-factory)

تشير الدراسات إلى تزايد خطر الإصابة بما يسمى بالعدوى الخارقة بمرور الوقت. بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، على سبيل المثال، انخفضت الحماية من دخول المستشفى بعد جرعتين من “أسترازينكا” من حوالي 90 في المئة بعد الجرعة الثانية إلى حوالي 60 في المئة بعد 20 أسبوعًا.

قالت هوبكنز إن الخطر على حياة الفئات الضعيفة تعود بسرعة مع رفض بعضهم لتلقي الجرعة المعززة. ويأتي ذلك في أعقاب تحذير بوريس جونسون المماثل الذي أشار على البريطانيين الحرص على عدم الاستهانة بأهمية الجرع الثالثة.

وحسبما ورد، أضافت هوبكنز أن “الآثار المناعية تتضاءل وما نراه هو، خاصة في الفئات الأكبر سنًا أو الضعيفة، هؤلاء هم الأشخاص الذين ستضعف مناعتهم أكثر من غيرهم. لذا، إذا كنت تبلغ من العمر 30 عامًا بصحة جيدة، فستحميك جرعتان لفترة أطول من غيرك”.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
7:17 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 90 %
Pressure 1011 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 15 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm