العرب في بريطانيا | بلديات بريطانيا تواجه فواتير باهظة على إثر مطال...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

بلديات مدن بريطانيا تواجه فواتير باهظة على إثر مطالبات مساواة الأجور!

ارتفاع كبير في فواتير الهاتف والإنترنت في بريطانيا ابتداء من إبريل 2024!
فريق التحرير September 12, 2023

تواجه المجالس في مدن بريطانيا تحديات كبيرة في مجال المساواة في الأجور، مما يهدد بتكاليف تصل إلى مليارات الباوند. نشر نشطاء تحذيرات بشأن هذه المشكلة، ودعوا الحكومة إلى التدخل للتصدي لهذه المشكلة التي تؤثر على عدة مجالس محلية.

النقابة GMB ومطالبات مساواة الأجور:

تدعم نقابة GMB أكثر من 3000 مطالبة بالمساواة في الأجور ضد مجلس مدينة برمنغهام ولديها نزاعات مماثلة مع مجالس أخرى في مناطق مثل كوفنتري وويستمورلاند وكمبرلاند وغلاسكو ودندي وفايف. جُمِعتِ الأدلة التي تشير إلى وجود مشكلات مماثلة فيما يقارب 20 مجلسًا آخر على الأقل.

التحدي والدعوة للتدخل الحكومي:

نقل ناشطون عن ريا وولفسون، منظم GMB، تحذيرهم من أن هذه المشكلة ليست محصورة في برمنغهام فقط، حيث قال: “ليس للمجالس الأخرى أن تعتقد أن برمنغهام هي الاستثناء”. دعا وولفسون الحكومة إلى التدخل وقال: “هذه المشكلة ضخمة ويجب أن يكون هناك محادثة مع الحكومة المركزية حول كيفية التعامل معها، لأن ترك الأمر للسلطات المحلية ليس إجابة مستدامة. هذا سيكلف المليارات، عدة مليارات”.

تأثير النزاعات على المجتمع:

تشير التقارير إلى أن النزاعات بشأن المساواة في الأجور قد تؤثر على المجتمع بشكل كبير، وأن الإضراب قد يكون مطروحًا في برمنغهام إذا لم تحقق المفاوضات نتائج ملموسة. يُذكر أن حوالي 8000 امرأة أضربن في غلاسكو قبل أن يتم الاتفاق على دفع تعويض بقيمة 770 مليون باوند لهن.

مساهمة الحكومة والتدابير المطلوبة:

تشير التقارير إلى أن المجالس تعاني من ضغوط مالية كبيرة بسبب التزامات المساواة في الأجور، وأن هناك حاجة ملحة للتحدث مع الحكومة حول كيفية دعم المجالس في التعامل مع هذه المشكلة. يُشير مجلس مدينة برمنغهام إلى أن التكاليف المتوقعة للمساواة في الأجور قد تكون أعلى من تقديراتهم الحالية، مما يشير إلى ضرورة إيجاد حل مستدام.

تظل مشكلة المساواة في الأجور تشكل تحديًا كبيرًا للمجالس المحلية في مدن بريطانيا، وتتطلب حلًا شاملًا يشمل التدخل الحكومي والجهود المشتركة للتصدي لهذه التحديات وضمان المساواة في الأجور بين الجنسين.

 

المصدر The Guardian 


اقرأ أيضا 

مجلس بلدية بيرمنغهام يعلن الإفلاس!

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023

أعلى وأدنى أسعار البنزين في مدن بريطانيا لعام 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:09 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 73 %
Pressure 1008 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 88%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm