العرب في بريطانيا | تسلل خلف مسافر آخر.. بريطاني يسافر من لندن إلى ...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

تسلل خلف مسافر آخر.. بريطاني يسافر من لندن إلى نيويورك دون جواز سفر

تسلل خلف مسافر آخر.. بريطاني يسافر من لندن إلى نيويورك دون جواز سفر
ترجمة || ديمة خالد February 12, 2024

اعتُقل رجل بريطاني بعد أن تمكن من السفر من مطار هيثرو في لندن إلى نيويورك دون جواز سفر أو تذكرة، في حادثة أثارت غضب المدينتين.

كيف استطاع مسافر السفر من لندن إلى نيويورك دون جواز سفر؟

جواز السفر

وقالت مصادر إن كريغ ستورت (46 عامًا) استغل ثغرة أمنية في المطار وتبع راكبًا آخرًا خلال عمليات التفتيش والتحقق من الهوية، ثم صعد إلى طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية متجهة إلى نيويورك مجانًا واستمتع بالطعام والشراب على متنها.

ولكن عندما وصل لمطار جيه إف كيه (JFK)، أوقفه مسؤولون مسلحون، بعد أن اكتشفوا أنه لا يحمل أي وثائق، وأعادوه إلى بريطانيا على متن رحلة خاصة.

وسُلم لاحقًا إلى شرطة العاصمة في لندن ووجهت إليه تهمة الاحتيال وانتهاك قانون الأمن الدولي. خلال فترة الحجز، شعر الرجل بالتعب ونقلته الشرطة للمستشفى.

الجواز البريطاني

وكان من المقرر أن يمثل أمام محكمة أوكسبريدج الجزئية ولكنه فرّ من المستشفى. ما استدعى الشرطة نشر نداء عاجل للعثور عليه.

هذا ونشرت شرطة تامز فالي صورته على مواقع التواصل الاجتماعي، وطلبت من المواطنين عدم الاقتراب منه، والاتصال بالرقم 999 إذا رأوه.

ووصفت الحادثة بأنها “فضيحة مهينة” ، وطالب وزير الداخلية البريطاني بالإجابات عن كيفية حدوثها.

وقال مصدر مطلع إن الحادثة كانت “إحراجًا كبيرًا” ، وإن المسؤولين الأمريكيين “غاضبون للغاية”، وإنهم يتساءلون عن مستوى الأمن في المطارات البريطانية.

وأضاف المصدر: “هذا أمر خطير للغاية. ماذا لو كان هذا الرجل إرهابيًا؟ ماذا لو كان يحمل متفجرات أو أسلحة؟ هذا أمر لا يمكن تصوره. يجب أن تتحمل بريطانيا المسؤولية عن هذا الخطأ الفادح”.

وقالت المتحدثة باسم مطار هيثرو إن جميع الركاب يخضعون للتفتيش الأمني قبل السماح لهم بالدخول إلى منطقة الرحلات الجوية، وإنها تتعاون مع السلطات في تحقيقها.

وقالت شرطة ميت إنها تعمل مع شركائها لمراجعة وتعزيز التدابير الأمنية القوية الموجودة في المطارات.

وقالت الخطوط الجوية البريطانية إنها تساعد السلطات في تحقيقها.


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.