العرب في بريطانيا | آلاف البريطانيين يسارعون الفحص للسرطان بعد تشخي...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

آلاف البريطانيين يسارعون الفحص للسرطان بعد تشخيص كيت ميدلتون

كيت ميدلتون
شروق طه March 27, 2024

تزايدت أعداد البريطانيين الذين يسعون لإجراء فحوصات للكشف المبكر عن السرطان بعد كشف أميرة بريطانيا كيت ميدلتون عن تشخيصها، حيث ألهمت شجاعتها العديد من الناس للتحقق من حالاتهم الصحية.

وفقًا لمسؤولي الصحة، فإن تصريح كيت بشكل علني بإصابتها بالسرطان يمكن أن يساعد في إنقاذ الأرواح من خلال زيادة الوعي بالكشف المبكر.

تجربة كيت ميدلتون

 كيت ميدلتون

بعد إصدار كيت رسالة فيديو تتحدث فيها عن تجربتها مع العلاج الكيميائي، شهد موقع هيئة الصحة الوطنية (NHS) للخدمات الصحية في المملكة المتحدة ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الزيارات.

حيث ازداد الاهتمام بالمعلومات حول السرطان بمعدل يصل إلى خمس مرات في الأسبوع السابق، وفقًا لتقارير نشرتها صحيفة ميرور.

في هذا السياق، أشاد رئيس قسم السرطان في هيئة الصحة الوطنية في إنجلترا، البروفيسور بيتر جونسون، بشجاعة كيت وأكد أن تصريحها ستحفز الآخرين على الاهتمام بصحتهم.

وقال: “الحديث بجرأة عن السرطان يمكن أن ينقذ الأرواح، حيث يشجع الناس على زيارة الطبيب في حال شعورهم بأي أعراض غير طبيعية”.

وقد شهدت صفحة أعراض السرطان على موقع الهيئة (NHS) ارتفاعًا كبيرًا في عدد الزيارات بعد إعلان كيت، حيث بلغ عدد الزيارات 4172 في الثلاث ساعات التالية للإعلان، ما يشير إلى زيادة وعي الناس واهتمامهم بالكشف المبكر عن المرض.

زيادة الوعي

 كيت ميدلتون

من جانبها، أشادت جيما بيترز، الرئيس التنفيذي لشركة ماكميلان لدعم مرضى السرطان، بشجاعة كيت وبينت أن الإفصاح عن تجربتها سيساعد في تشجيع الآخرين على طلب الدعم الطبي المناسب.

وأضافت: “من خلال مشاركتها للخبر، رفعت كيت مستوى الوعي حول السرطان، ما يسهل على الأشخاص الذين يواجهون مخاوف مماثلة البحث عن المساعدة والدعم اللازمين”.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت كيت ميدلتون عن تشخيصها بالسرطان بعد إجرائها “عملية جراحية كبرى في البطن” في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وفيما يبدو أن قرار كيت بالتحدث علنًا عن تجربتها جاء برد فعل إيجابي، فقد أكدت مصادر ملكية أنها قررت تسجيل الفيديو الخاص بها قبل أسبوعين.

من جهتها، أشادت دوقة يورك سارة فيرجسون، التي شُخصت إصابتها بسرطان الثدي والجلد في العام الماضي، بشجاعة كيت وأكدت أن التحدث بشفافية حول التشخيص يمكن أن يحقق الكثير من الخير في زيادة الوعي وتشجيع الآخرين على طلب المساعدة المناسبة.

 

المصدر: Manchester Evening News


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
6:06 am, Jun 25, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 90 %
Pressure 1017 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm