العرب في بريطانيا | مرضى السمنة في بريطانيا ممنوعون من الطوابق العل...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

مرضى السمنة في بريطانيا ممنوعون من الطوابق العلوية!

السمنة المفرطة
فريق التحرير September 3, 2023

يعاني الأشخاص البدناء أو ذوو السمنة المفرطة في بريطانيا من منعهم في عدد من المستشفيات خصوصا ذات المباني القديمة من التجول براحتهم او الصعود للطوابق العلوية، وعليه يجدون أنفسهم محصورين في الطابق الأرضي من المستشفى، وذلك بسبب المخاوف الجدية من انهيار الأدوار العلوية المبنية من الخرسانة الخفيفة (RAAC).

هذه المشكلة تلقي الضوء على التحديات الصحية المرتبطة بالبنية التحتية و التي تواجه مرضى السمنة، وتجعلهم أكثر عرضة للمخاطر والتأخير في العلاج والرعاية الصحية. في هذا المقال نستعرض تفاصيل أكثر حول هذه المشكلة والجهود التي تبذل لمعالجتها وتوفير الرعاية اللازمة لهؤلاء المرضى.

مشكلة الخرسانة الخفيفة: هل يعرض انهيار الهياكل سلامة مرضى السمنة

الأمن الغذائي
“البنية التحتية المهددة: كيف تواجه المستشفيات تحديات الخرسانة الخفيفة و مرضى السمنة”

وتم اكتشاف هذه المشكلة بعد زيارة نواب البرلمان لأحد المستشفيات في إنجلترا. وقد وصفت النائبة ميج هيلير، رئيسة لجنة الحسابات العامة في مجلس العموم، ما رأوه بأنه “مذهل”. وقالت إن الموظفين لا يمكنهم إجراء صيانة للسقف إلا إذا كان لديهم وزن محدد لأن الوزن الزائد مع المعدات يجعل الأمر غير آمن.

يعتقد أن RAAC هي مادة بناء خفيفة الوزن تم استخدامها في المباني منذ منتصف تسعينيات القرن العشرين، وتوجد في 34 مستشفى في إنجلترا. وقد تعهدت الحكومة بتجديد سبعة من هذه المستشفيات بحلول عام 2030 بسبب مخاطر هذه المادة التي تعتبر “شمبانيا” وأقل كثافة من الخرسانة التقليدية.

السمنة المفرطة
مرضى السمنة في بريطانيا (Unsplash)

هذه المشكلة تعني أن المباني المبنية بهذه المادة أكثر عرضة للانهيار مع مرور الوقت، وقد تم وضع علامة على خطورتها بعد انهيار سقف مدرسة في عام 2018.

حزب العمال طالب بإجراء “تدقيق عاجل” لتقييم مخاطر الخرسانة في الممتلكات العامة، بينما طالب الديمقراطيون الليبراليون بتوضيح فوري للجمهور وموظفي NHS بشأن إمكانية إغلاق أجنحة المستشفيات والمباني.

 

حقنة تخسيس الوزن تساعد في إنقاص 15 في المئة من وزن الجسم
“مأزق مستشفيات إنجلترا: البحث عن حلاً للمشكلة المتصاعدة للخرسانة الخفيفة”

يأتي هذا في إطار تأخر برنامج إعادة بناء المستشفى الذي قال مسؤولون إنهم كانوا يعلمون منذ سنوات بمشكلة الخرسانة الخفيفة في مبانيهم. وقد دعا رئيس الاتحاد الوطني لخدمات الصحة (NHS) إلى التصرف بشكل عاجل، وقال إنه يجب أن يكون هناك تأكيد من الحكومة بالتمويل لتأمين سلامة هذه المباني والمدارس.

وزارة الصحة أكدت أن هناك خطة للتعامل مع مشكلة الخرسانة الخفيفة في المستشفيات بمساعدة تمويل إضافي، وأنها ملتزمة بالقضاء على هذه المشكلة بحلول عام 2035. ومع ذلك، فإن هذا يتطلب جهدًا كبيرًا وتحسينات سريعة في الهياكل المعنية.

 

المصدر INDEPENDANT 


اقرأ أيضا 

القطاع الصحي البريطاني NHS ينفق 40 مليون باوند على معدات رعاية مرضى السمنة

ما خدمة الكشف الصحي الرقمية التي أطلقتها الـ NHS؟ وكيف تستفيد منها؟

مدينة بريطانية 40٪ من سكانها يعانون من السمنة المفرطة!

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:05 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 82 %
Pressure 1017 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm