العرب في بريطانيا | مرشحات عربيات في البرلمان: نشارك لنفوز وغزة أله...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

مرشحات عربيات في البرلمان: نشارك لنفوز وغزة ألهمتنا

ندوة مرشحات عربيات في البرلمان نشارك لنفوز وغزة ألهمتنا
صهيب جابر May 26, 2024

“بعكس دعوات العمال والمحافظين، سأعمل على إعفاء المرضى من العمل، سأفي بالعهود التي قطعتها لناخبي كنزنغتون” منى آدم، “سأدعم الشباب وأقف ضد أي سلوك معاد للمجتمعات وسأسعى لتعزيز الأمان في شوارع أكتون، سأكون صوتكم” ندى جرش، بهذه العبارات لخصت المرشحتان من أصول عربية للانتخابات العامة المقبلة برنامجيهما الانتخابي.

خلال ندوة لمنصة العرب في بريطانيا أمس السبت بعنوان نساء عربيات يخضن تجربة الانتخابات الفرص والتحديات، وذلك في قاعة بي21 (P21 Gallery) وسط العاصمة لندن بتاريخ 25 أيار/ مايو 2024، وأدارت الندوة الإعلامية سوسن أبو حمدة، وسط حضور وتفاعل من الجالية العربية في لندن.

مرشحات عربيات لانتخابات 2024

مرشحات عربيات

واستضافت المنصة كلًّا من منى آدم وهي بريطانية من أصول سودانية ومرشحة عن حزب الخضر في دائرة (Kensington and Bayswater)، وندى جرش أكاديمية ومرشحة عمال بريطانيا العظمى في دائرة (Ealing Central and Acton)، حيث عرفتا عن خططهما لخوض الانتخابات المقبلة المزمع عقدها في الرابع من شهر تموز/ يوليو.

حيث قالت منى آدم للعرب في بريطانيا إن حزب الخضر هو حزب المستقبل الآمن، لكن التزامها مع الحزب لا يعني بالضرورة الطاعة العمياء، وعادت آدم بالذاكرة إلى فترة انخراطها في العمل السياسي مع حزب العمال، حيث غادرت حزب العمال عندما اتجهت قيادته للتواطؤ ضد فلسطين، ومن هذا المنطلق فإنها مع الخضر طالما التزم أخلاقيًّا وإنسانيًّا بالقضايا العادلة.

وأضافت آدم: “التزامي مع حزب الخضر سيكون نقطة قوة في الانتخابات المقبلة، وأسعى إلى خدمة المنطقة بتحسين خدمات الـ NHS وحل مشكلات المواعيد وفترة الانتظار، وحل مشكلة الإسكان حيث سأعمل على تأمين منازل تناسب الأسر الكبيرة وذوي الاحتياجات الخاصة، وسأسعى لدعم قطاع التعليم عن طريق ترميم المدارس وزيادة عدد حضانات الأطفال، كما سأعمل على مراعاة المرضى عن طريق إعفائهم من العمل”.

ندى جرش فلسطينية الأصل بريطانية النشأة، مجازة في الصحافة والإعلام لكنها تعمل في قطاع التعليم، قالت لمنصة العرب في بريطانيا إنها تريد أن تكون صوت منطقة وسط إيلنغ وأن تثير مشاكل المنطقة في البرلمان في حال نجحت في الانتخابات، وأوضحت جرش مجموعة من النقاط التي ستركز عليها لتحسين واقع المنطقة.

وتابعت جرش قائلة: “خضت تجربة انتخابات مجالس البلدية سابقًا ولم أنجح، لكن هذا لم ولن يكسر عزيمتي، أنا سأكون صوت سكان المنطقة، ووضعت خطة لتنفيذ كل الوعود إذا انتُخبت عضوة برلمان هذه المرة، كوني أعمل في قطاع التعليم فأنا على تواصل مباشر مع فئة الشباب الذين كلفوني برفع قضاياهم للبرلمان إذا فزت، وأنا واثقة أن حزب عمال بريطانيا العظمى سيدعمني لتحسين واقع المنطقة”.

وأكدت كلتا المرشحتين على التزامهما بنصرة غزة وقضية فلسطين العادلة، وذلك من خلال تشكيل قوة ضغط في البرلمان البريطاني ضد أي قرارات ظالمة بحق الشعب الفلسطيني، كما أكدتا على ضرورة مشاركة العرب في الانتخابات بالتصويت للمرشح الداعم لفلسطين ومعاقبة المتواطئ بعدم منحه أصوات الناخبين.

مرشحات عربيات في البرلمان نشارك لنفوز وغزة ألهمتنا

في حين أتيحت الفرصة للحضور بطرح أسئلتهم واستفساراتهم عن مدى فاعلية مشاركة المرشحتين في الانتخابات وما الذي سيختلف إذا منح الحضور أصواتهم لآدم وجرش، ودار نقاش مطول بين الحضور والمرشحتين خرج الجميع منه بنتيجة مطمئنة وسط إجماع شبه كامل عليهما.

يذكر أن منصة العرب في بريطانيا عززت نشاطاتها لدعم المرشحين من أصول عربية للبرلمان قبل الانتخابات، وذلك ضمن حملة الصوت العربي التي أطلقتها المنصة، والتي تهدف إلى رفع الوعي السياسي لدى الناخبين، ويشارك في إدارة الحملة مجموعة من المختصين والشخصيات التي قامت بتزكية المرشحين وتقديمهم للجمهور.

 


اقرأ أيضًا:

التعليقات

  1. تشرفت بحضور ندوه : مرشحات عربيات يخضن الانتخابات البريطانية ، حيث كانت فرصة للتعرف و الالتقاء بهن عن قرب ومعرفه خطواتهم المستقبلية لخوض الانتخابات المقبلة متمنيا لهم التوفيق و النجاح ،
    و اود اقدم شكري وتقديري ل الاستاذ عدنان حميدان رئيس التحرير على مايقوم به من جهد جبار يشكر عليه و ايضا الاستاذه نيفين و الشكر موصول لمقدمه الندوه و الحضور.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:43 am, Jun 25, 2024
temperature icon 19°C
clear sky
Humidity 78 %
Pressure 1016 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm