العرب في بريطانيا | مراكز مجانية أو منخفضة التكلفة لتوثيق الوصية في...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

مراكز مجانية أو منخفضة التكلفة لتوثيق الوصية في بريطانيا

مراكز مجانية أو منخفضة التكلفة لتوثيق الوصية في بريطانيا
فريق التحرير November 27, 2023

تعتبر بريطانيا من الدول القليلة في العالم التي تفرض ضريبة عالية تصل 40 في المئة على الميراث، الأمر الذي يستدعي تفكيرا جيدا بالوصية وكتابتها لمراعاة ذلك فضلا عن الأبعاد القانونية الأخرى، ومن ناحية دينية فالإسلام يوجب على المسلمين توثيق وصاياهم.

إن تجاهل كتابة الوصية يمكن أن يسبب مشكلات مالية غير مرغوب فيها بعد الوفاة، ما يشكل مصدر قلق حقيقي، إذ تُظهر الإحصائيات أن أكثر من نصف البالغين في بريطانيا ليس لديهم وصية، أو أن لديهم وصية قديمة وغير محدثة. ولذلك، هناك عدة خيارات متاحة بتكلفة منخفضة لتوثيق الوصية.

أليك مراكز مجانية أو منخفضة التكلفة لتوثيق الوصية في بريطانيا:

مراكز مجانية أو منخفضة التكلفة لتوثيق الوصية في بريطانيا
توثيق الوصية في بريطانيا (أنسبلاش)

وصايا مجانية ومنخفضة التكلفة من المحامين

استشارة محامٍ تضمن لك الحماية في حال حدوث أي خطأ، حيث قد لا تظهر العواقب إلا بعد وفاتك ومرور عقود. بالتالي، يمكن أن يكون اللجوء إلى محامٍ خيارًا موصى به لضمان الحماية.

على الرغم من تكلفة استشارة المحامي، إلا أن هناك طرقًا لتقليل التكلفة، بدءًا من الاستفادة من المؤسسات الخيرية المتاحة، واستخدام الخيارات المتاحة عبر الإنترنت أو اللجوء إلى محامٍ محلي يقدم خدمات بأسعار مناسبة.

المؤسسات الخيرية المجانية أو الرخيصة

مراكز مجانية أو منخفضة التكلفة لتوثيق الوصية في بريطانيا
الوصية (أنسبلاش)

الجمعيات الخيرية المجانية أو ذات التكلفة المنخفضة توفر خدمات كتابة الوصايا مجانًا من خلال محامين مؤهلين. حيث تعتمد هذه المؤسسات على التبرعات.

ويُقدم مئات المحامين خدمات كتابة الوصايا الأساسية للبالغين، حيث يتخلون عن رسومهم المعتادة ويطلبون التبرع بدلاً من ذلك لصالح (Will Aid). وتشمل التبرعات المقترحة مبلغ 100 باوند لوصية واحدة أو 180 باوند لوصيتين، وتُوزع هذه التبرعات بين الجمعيات الخيرية المشاركة. وإذا لم تكن قادرًا على دفع هذا المبلغ، يُمكنك التبرع بأي مبلغ تراه مناسبًا.

وتشمل الجمعيات الخيرية: ActionAid ،Action for humanity وAge UK، British Red Cross وIslamic Releif وChristian Aid، وNSPCC، وSave the Children، وSCIAF، وSightsavers، وTrócaire.

والجدير بالذكر أن بعض النقابات العمالية، مثل اتحاد الخدمات العامة والتجارية ونقابة المعلمين NASUWT ونقابة فرق الإطفاء وUnite وUnison، تقدم خدمات كتابة الوصايا مجانًا لأعضائها، ويُقدمون أيضًا “وصايا المرآة” عبر BBH Legal Services، وهي جزء من شركة Thompsons Solicitors وتخضع لرقابة هيئة تنظيم المحامين. لذا، إذا كنت عضوًا في أي من هذه النقابات، يُفضل التحقق من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها.

المصدر: moneysavingexpert


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.