العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - مراكز التطعيم في بريطانيا س...

1445 ذو القعدة 19 | 27 مايو 2024

مراكز التطعيم في بريطانيا ستستمر بالعمل في يوم عيد الميلاد

مراكز التطعيم في بريطانيا ستستمر بالعمل في يوم عيد الميلاد
ديمة خالد December 15, 2021

مراكز التطعيم في المملكة المتحدة ستستمر بالعمل في عطلة يوم الميلاد بهدف توفير إمكانية تقديم الجرعة المعززة لجميع من يبلغ من العمر 18 عامًا فأكثر بحلول نهاية شهر ديسمبر.

جاء هذا القرار من بعد ما صرح متحدث رسمي بإسم رئاسة الوزراء أن أكثر من 110,000 مواطن قاموا بحجز موعد لتلقي الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا قبل الساعة التاسعة صباح 15 ديسمبر. تسبب ذلك بعطل للموقع بسبب الضغط الكبير عليه.

عند سؤال المتحدث الرسمي عما إذا كانت مراكز التطعيم ستتوقف عن العمل خلال عطلة عيد الميلاد أكد أنها ستستمر بالعمل على مدى فترة العيد.

وأكد أن هيئة الخدمات الصحية على علم أن ضغط العمل سيزيد خلال فترة الأعياد وستقوم بتوفير الجهود اللازمة وفقًا لذلك. فقال المتحدث: “ما أعلمه حتى الآن، أن هيئة الخدمات الصحية ستقوم بتوفير مواعيد محددة لتلقي الجرعة المعززة خلال عيد الميلاد”

يوم الأحد 12 ديسمبر، صرّحَ رئيس الوزراء بوريس جونسون أن المملكة المتحدة ستقوم بتقديم الجرعة الثالثة المعززة للقاح كورونا لجميع من هم بسن الثامنة عشرة وأكثر بحلول نهاية العام. وذلك بهدف الحد من انتشار المتحور الجديد أوميكرون.

مما يعني أن المعدل اليومي لتقديم الجرعة المعززة للقاح قد يصل إلى ما يقارب مليون جرعة.

تسبب هذا الإعلان باندفاع المواطنين لتلقي الجرعة الثالثة المعززة والوقوف في طوابير طويلة أمام مراكز التطعيم يوم الإثنين.

أُتيح لليافعين إمكانية حجز موعد لتلقي الجرعة المعززة من لقاح كورونا يوم الأربعاء، 15 ديسمبر. حيث كان متوفرًا فقط لمن يبلغ من العمر 30 عامًا أو أكثر.

 

قام وزير الدفاع بِن والاس بتأكيد أن 750 من موظفي الجيش يقومون حاليًا بمساعدة هيئة الخدمات الصحية في توزيع الجرعات المعززة من اللقاح.

 

تقارير عن وفاة مصاب بأوميكرون في المملكة المتحدة

صرح مؤخرًا رئيس الوزراء بوريس جونسون أن أحد المصابين بأوميكرون فارق الحياة، كما قال أن المتحور أوميكرون تسبب بإدخال العديد من المصابين إلى المستشفى.

فقال جونسون: “للأسف فإن أوميكرون تسبب بإدخال عدة مصابين إلى المستشفى، كما تسبب بوفاة واحد على الأقل من المصابين إلى الآن.”

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
7:48 pm, May 27, 2024
temperature icon 15°C
few clouds
Humidity 70 %
Pressure 1014 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 13%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:53 am
Sunset Sunset: 9:02 pm