العرب في بريطانيا | الحكومة البريطانية تبدأ مراجعة شاملة لأسعار الك...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

الحكومة البريطانية تبدأ مراجعة شاملة لأسعار الكهرباء لبحث تخفيضها

عداد
فريق التحرير July 19, 2022

تماشيًا مع أزمة غلاء المعيشة في بريطانيا، بدأت الحكومة مراجعة شاملة لأسعار الكهرباء بناء على مجموعة خيارات لإصلاح طريقة تسعيرها.

وقد تسمح التغييرات المرتقبة للأسر البريطانية بالحصول على الطاقة من الشبكة الوطنية بأسعار أرخص إذا كان الطلب منخفضًا، أو عندما يسمح الطقس بزيادة إنتاج الكهرباء.

وتأتي هذه المراجعة الشاملة لأسعار الكهرباء في البلاد مع ارتفاع فواتير الطاقة في الأشهر الأخيرة.

وفي هذا السياق نشرت وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية (BEIS) يوم الاثنين استشارة تحدد التغييرات التي تعتقد أنها ستخفض أسعار الكهرباء للبريطانيين بعد ما يقرب من عام من التحضيرات، حيث ستنظر الحكومة في كيفية “فصل” أسعار الكهرباء عن أسعار الغاز بهدف تخفيض الفواتير.

 

 

هذا وقد قفزت فواتير الطاقة للأسر إلى مستوى قياسي بلغ 1.971 باوند في إبريل؛ أي بمقدار 700 باوند مدفوعة بارتفاع أسعار الغاز العالمية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ومن المقرر أن ترتفع الأسعار أكثر في الأشهر المقبلة، حيث توقع الخبراء في “Cornwall Insight” أن متوسط الفواتير قد يقفز إلى 3.245 باوند في أكتوبر، ثم إلى 3.364 باوند في بداية العام المقبل. (uk pharmacy no prescription)

لهذا السبب يتضح أن بعض التغييرات المحتملة في مراجعة الحكومة لأسعار الكهرباء يمكن تنفيذها في أقرب وقت في منتصف العام المقبل.

تشمل هذه المراجعة أيضًا النظر في التسعير حسَب الموقع، ما يعني إمكانية الحصول على الطاقة بأسعار أرخص في المناطق المعروفة بالإنتاج الكبير للطاقات المتجددة مثل اسكتلندا.

وقالت الحكومة: إنها تفكر في وضع خطط تقدم حوافزَ للمستهلكين للحصول على الطاقة من الشبكة بأسعار أرخص عندما يكون الطلب منخفضًا أو عندما يكون الطقس مشمسًا ومصحوبًا بالرياح، ما سيُمكِّن الأسر من توفير المال.

 

استخدام الطاقات المتجددة ضمن مراجعة الحكومة لأسعار الكهرباء

white electic windmill
حقل طاقة الرياح البحرية “Rampion”، المملكة المتحدة (آنسبلاش)

 

تشمل الخطط أيضًا تحسين أنظمة التخزين لتوليد الكهرباء المتقطعة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية؛ وبمعنى آخر أن لا تكون المحطات التي تعمل بالغاز الاحتياطي الأساسي، ومن ثَمّ سيكون لسعر الغاز بالجملة تأثير أقل على هيكل التسعير.

وأوضحت الحكومة أنه في ظل النظام الحالي ولتغطية الطلب، غالبًا ما تحدد أسعار الغاز أسعار الكهرباء بالجملة لأن الغاز هو آخر مصدر لتعزيز إمدادات الكهرباء.

وكذلك تعهدت الحكومة بخفض استخدامها لواردات الغاز والوقود الأحفوري بوصفه جزءًا من الجهود المبذولة لتحسين أمن الطاقة من جهة، وللتحول نحو تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي من جهة أخرى.

قال وزير الأعمال والطاقة كواسي كوارتنج: إن سعر طاقة الرياح البحرية في المملكة المتحدة انخفض إلى أدنى مستوياته، والبلاد تقلص تدريجيًّا استخدام الغاز أثناء توليد الكهرباء.

وأضاف موضحًا: “إننا بحاجة إلى اكتشاف طرق لضمان تكيف سوق الكهرباء مع متطلبات العصر”.

“يشمل ذلك: ضمان فوائد الأسعار لإمدادات الطاقة الأرخص سعرًا للمستهلكين، وضمان توفير إمدادات الكهرباء حسَب الطلب الذي سيتضاعف بحلول عام 2035”.

الجدير بالذكر أنه يوجد الآن أكثر من 11.000 توربينة رياح على الساحل البريطاني تُنتِج نحو ربع الكهرباء في البلاد.

 

المصدر: BBC  


اقرأ أيضًا:

فواتير الطاقة المنزلية تصل إلى نحو 3000 جنيه إسترليني سنويًا!

قائمة أفضل وأسوأ شركات الطاقة في بريطانيا بالنسبة لخدمة العملاء في 2022

واحد من كل خمسة من البريطانيين سيكون قادرًا على تحمل فواتير الطاقة هذا الشتاء!