العرب في بريطانيا | مدينة بريطانية تُصنَّف الأجمل في العالم من حيث ...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

مدينة بريطانية تُصنَّف الأجمل في العالم من حيث تصاميمها المعمارية

مدينة بريطانية تُصنَّف الأجمل في العالم من حيث تصاميمها المعمارية
فريق التحرير December 5, 2023

أظهرت دراسة علمية جديدة أن مدينة تشيستر البريطانية هي الأجمل في العالم من حيث تصاميمها المعمارية والتناسق الهندسي لمبانيها.

واستطاع الباحثون إثبات ذلك عن طريق استخدام معادلة رياضية تسمى بالـ “نسبة الذهبية”، وهي نسبة تستخدم للتعبير عن الجمال الطبيعي في الفن والطبيعة والهندسة رياضيًا.

 

تشيستر … المدينة البريطانية الأجمل معماريًا

 

مدينة بريطانية تُصنَّف الأجمل في العالم من حيث تصاميمها المعمارية

 

وتعتبر النسبة الذهبية مفهومًا رياضيًّا قديمًا يرتبط بالجمال والتناغم، وهي تساوي 1.618. وقد استخدمها الفنانون والمهندسون في إبداعاتهم، مثل ليوناردو دا فينشي ولو كوربوزييه. وتظهر هذه النسبة في العديد من الأشكال الطبيعية، مثل الورود والأصداف والحلزونات

ووفقا للدراسة، فإن تشيستر تحتوي على 83.7% من المباني التي تتطابق مع النسبة الذهبية، متفوقة على مدن أخرى مشهورة بجمالها مثل البندقية (83.3%) ولندن (82%). ولقياس هذه النسبة، استعان الباحثون بخدمة Google Street View لتصوير آلاف الشوارع والمعالم في المدينة وحساب الزوايا والمسافات بينها.

 

مدينة بريطانية تُصنَّف الأجمل في العالم من حيث تصاميمها المعمارية

 

وتحدثت الدكتورة ريبيكا أندرو، محاضرة في التاريخ بجامعة تشيستر، عن تاريخ المدينة البريطانية في السياحة وقالت: “منذ ما يقرب من 100 عام، كتب كاتب الرحلات البريطاني الرائد إتش في مورتون، عن زيارته المدينة، في كتابه الشهير عن الرحلات بعنوان “البحث عن إنجلترا”.

“لقد وصف تفرد المدينة ومبانيها؛ وقال ‘لا يوجد شيء يشبه تشيستر في أي مدينة إنجليزية أخرى’. وكان مورتون مفتونًا بهذه المباني وتاريخها؛ وأشار في كتابه إلى مباني المدينة القديمة الجميلة”.

 

مدينة بريطانية تُصنَّف الأجمل في العالم من حيث تصاميمها المعمارية

 

وقالت الدكتورة أندرو إن الكاتب أشاد في كتابه بعدة مبانٍ قديمة مثل متجر Browns of Chester الشهير، والذي يشار إليه غالبًا باسم “Harrods of the North”.

وهنالك عدة مواقع سياحية في مدينة تشيستر البريطانية، فبها قلعة تاريخية قديمة تستحق الزيارة وأكبر حديقة حيوان في البلاد. وتضم حديقة الحيوان مختلف أنواع الحياة البرية.

ولمن يتابع الرياضة، فإن نادي تشيستر نادٍ مشهور ويلعب في دوري كرة القدم الإنجليزي ويقع ملعبه داخل ويلز مباشرةً، نظرًا لقرب المدينة.

 


 

اقرأ أيضًا

أجمل حدائق بريطانيا لعام 2023

أجمل حدائق الترفيه وينتر وندر لاندز في بريطانيا لعام 2023

أجمل 5 أماكن طبيعية لمشاهدة الطيور والتنزه في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:42 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm