العرب في بريطانيا | مديرة دار رعاية تضطر لتسريح 6 موظفين من رافضي ا...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

مديرة دار رعاية تضطر لتسريح 6 موظفين من رافضي اللقاح

مديرة دار رعاية تضطر لتسريح 6 موظفين من رافضي اللقاح
فريق التحرير November 12, 2021

انهارت مديرة دار رعاية بعدم أُجبرت على إقالة ستة من موظفيها بسبب رفضهم لقاح كوفيد – 19، وناشدت بوريس جونسون “أعطنا فرصة”.

قالت مديرة دار رعاية بولدمير كورت كير في برمنغهام، تيريزا إنجرام-جيتينز: إنه “من الصعب للغاية” السماح للموظفين بالرحيل، فبعضهم سيواجهون الفقر.

تحدثت السيدة إنجرام-جيتينز عن إحدى أقاربب المسنين لديها التي بكت بين ذراعيها عندما علمت أنه تم إقالة مقدم الرعاية الخاص بوالدتها.

 

60 ألف موظف خسر عمله بسبب إلزامية اللقاح

قالت تيريزا معلقة على سياسة بريطانية الجديدة (لا عمل بدون لقاح) أنها أجبرت حوالي 60 ألف موظف في قطاع الرعاية على ترك عملهم. وقالت أن هذه السياسة تؤثر على الصحة العقلية للكثير من الناس

جميع العاملين في دور الرعاية في إنجلترا، بما في ذلك عمال النظافة وموظفو الاستقبال، مطالبون قانونًيا بالحصول على لقاح كوفيد – 19. دار الرعاية بولدمير، ويتواجد فيه 60 مسنًا، هي واحدة فقط من بين ما يقرب  18,000 دار رعاية تأثرت بهذه القرار.

مايقارب 57,000 من موظفي دور الرعاية لم يتلقوا جرعتي اللقاح قبل الموعد النهائي – اليوم. ويتوقع رؤساء الرعاية أن هذا سيخلق نقص في الموظفين وقد يعرض حياة المسنين للخطر. علمًا أن قطاع الرعاية يعاني بالفعل من نقص 100,000 عامل من قبل تفشي الوباء.

قالت نادرة أحمد، رئيسة الجمعية الوطنية للرعاية، إن الروح المعنوية للقطاع قد تحطمت هذا الصباح عندما وجدت عشرات الآلاف من الوظائف الشاغرة.

وأضافت: “هناك عائلات عديدة قلقة من أن دور الرعاية ليس لديها عدد كافٍ من الموظفين لرعاية أقاربهم بشكل صحيح”.

بالرغم من ذلك، إلا أن العديد من دور الرعاية الآخرين رحبوا بقرار إلزامية اللقاح.

لوسي كريج، تدير ثلاثة دور رعاية في نيوكاسل ونورثمبرلاند، قد خسرت ثلاثة موظفين بسبب هذا القرار، لكنها قالت إن التطعيم جزء من دور رعاية الصحية.

أما أنيتا واترسون، البالغة من العمر 55 عامًا، وتدير دار رعاية بييشايد في ليفربو ، فلقد اضطرت إلى إقالة خمسة موظفين اليوم بسبب السياسة الجديدة. وقالت بشأن ذلك: “إنه لغير منطقي أن أسرة المريض لا تضطر إلى الحصول على اللقاح لزيارته. فإن أردت القدوم لزيارة والدك أو والدك، يمكنك القدوم إلى هنا بدون اللقاح.”

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة