العرب في بريطانيا | أفضل 10 وجهات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في مدن ب...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

أفضل 10 وجهات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في مدن بريطانيا 2024

أفضل 10 وجهات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في مدن بريطانيا 2024
محمد علي May 20, 2024

مع اقتراب أشهر الصيف، تستعد بريطانيا لموسم سياحي حافل، حيث تستقبل المدن البريطانية خلال الصيف آلاف السياح والزوار القادمين من وجهات خارجية أو من مدن أخرى في بريطانيا وخاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وعادةً ما يختار البريطانيون قضاء علطة نهاية الأسبوع في الوجهات الريفية والساحلية، وقد يفضل البعض زيارة المدن والمعالم السياحية ضمنها.

وللمساعدة في اختيار أفضل الوجهات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في بريطانيا جمعنا لكم القائمة التالية:

قائمة أفضل 10 وجهات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في مدن بريطانيا 2024

1- العاصمة لندن (London)

لندن
لندن

تعتبر العاصمة لندن أكثر مدن بريطانيا تنوعًا من جميع النواحي، وتضم أكبر عدد من المتاحف والحدائق والمعارض والمعالم التذكارية مقارنةً ببقية المدن، ولعل أبرز معالم العاصمة وأكثرها شهرةً هي قصر باكينجهام وساعة بيغ بين، وميدان ترافلجار، إلى جانب العروض مثل عرض إيست إند، والساحات كساحة بيكاديللي وميدان ليستر، والحدائق ككوفنت غاردن.

الإقامة:

تنتشر في فندق الكثير من الفنادق والمرافق السياحية المخصصة للإقامة، من بينها فندق Z Holborn الواقعة على بعد أقل من خمس دقائق من محطة مترو أنفاق Holborn، وعلى بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من (Covent Garden)، ويتمتع بموقع مثالي للانطلاق وزيارة معالم المدينة.

2- مدينة مانشستر (Manchester)

كسبت مانشستر سمعتها الصناعية ذائعة الصيت بسبب أهمية الدور الذي لعبته خلال الثورة الصناعية في بريطانيا، لكن المدينة التي اشتهرت تاريخيًا بمصناعها، تحولت إلى مركز حضري كبير في بريطانيا، حيث تنتشر فيها ناطحات السحاب، وقد تحول العديد من مناطقها الصناعية إلى أحياء سكنية تضج بالحياة.

ولا زالت المدينة تحتفظ بالعديد من المباني القديمة المبنية من الطوب الأحمر، وتحتفظ هذه المنازل بواجهاتها المشابهة لتصميم المصانع.

الإقامة:

يعد فندق (Novotel Manchester Centre) من بين أفضل فنادق المدينة، ويطل على معظم المعالم السياحية في المدينة.

3- مدينة إدنبرا (Edinburgh)

حصلت العاصمة الاسكتلندية على لقب أفضل مدينة في العالم وفق لتصنيف Time Out  العالمي خلال عام 2022، وتشتهر المدينة بعمرانها القديم الذي يعود للقرون الوسطى، بالغاضفة إلى كثرة المناسبات التي يحتفل بها سكان العاصمة الاسكتلندية مثل (Festival Fringe Hogmanay)، وتعتبر إدنبرا واحدة من أعرق وأقدم المدن في بريطانيا، ومن بين أبرز معالمها قلعة إدنبرا، وRoyale Mile، ويشتهر شارع فيكتوريا بواجهات منازله الملونة.

الإقامة:

يقع فندق (Fraser Suits) ضمن بناء من الحجر الرملي يعود تاريخه إلى خمسينيات القرن الثامن عشر، ويضم غرفًا مصممة بشكل عصري، كما أنه يقع على بعد 0.5 كم فقط من القلعة.

4- مدينة بريستول (Bristol)

حصلت مدينة بريستول على لقب أشهر مدن غرب إنجلترا، ووصفتها إحدى المجلات بالأفضل لقضاء العطلة في بريطانيا لعام 2021، وتشتهر هذه المدينة بجامعتها التي تستقبل الطلاب من مختلف الخلفيات، بالإضافة إلى الأعمال الفنية المعروضة في شوارعها، وتقام فيها الفعاليات الثقافية والموسيقية أسبوعيًا، وتضم عدد كبير من المطاعم وأماكن الترفيه.

الإقامة:

يطل فندق (Avon Gorge) في بريستول على جسر المدينة المعلق، ويقع الفندق داخل قرية كليفتون الهادئة، كما أنه على مقربة من معظم المواقع الهامة في المدينة.

5- مدينة ليفربول (Liverpool)

ليفربول - فنادق عائمة في بريطانيا

إذا كانت لندن عاصمة الضباب في إنجلترا، فإن ليفربول بدون شك هي عاصمة الفن والموسيقى وكرة القدم، حيث تعتبر المدينة الواقع المدينة في إقليم ميرسيسايد القلب الثقافي النابض في إنجلترا، وتعرف ليفربول في منظمة اليونسكو الثقافية بمدينة الموسيقى، ومن بين أشهر الفرق الموسيقية التي ظهرت في ليفربول فرقة البيتلز، كما أنها موطن لإثنين من أشهر فرق كرة القدم على مستوى العالم فريق ليفربول، وإيفرتون.

الإقامة:

يضم فندق (Malmaison في ليفربول 130 غرفة، ويحتوي على أسرة كبيرة، ويقدم خدمات جيدة، كما يمتاز بإطلالته البحرية الخلابة.

6- مدينة كارديف (Cardiff)

تعتبر أحدث عاصمة أوروبية من حيث النشأة، وقد بدأت ملامح العاصمة الويلزية بالظهور في عام 1955، لكنها اليوم أصبحت واحدة من أكبر المدن في بريطانيا، وتنص الوثائق التاريخية إلى أن المدينة كانت مأهولة قبل وقت طويل من بداية العصر الرومان، وقد بنيت قلعتها في القرن الثالث الميلادي، ويعرض متحفها الوطني معظم آثار المدينة.

الإقامة:

يقع فندق (Marco Pierre White Steakhouse Bar & Grill)  وسط كارديف، على امتداد شارع Queen  المشهور بمعالمه الفنية.

7- مدينة نيوكاسل (Newcastle)

إلى جانب بريستول، تشتهر مدينة نيوكاسل البريطانية بكونها واحدة من أكثر المدن استقبالًا للطلاب الأجانب، لكنها في الوقت نفسه تذخر بالمعالم الساحية والثقافية، ما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات لقضاء العطلة في بريطانيا، تعد بلدة غرينجر المركز التاريخي لنيوكاسل، ولعل أبرز ما يميز هذه البلد هي طابعها العمراني الذي يجمع بين النمط الجورجي والفيكتوري، كما يعود تاريخ شارع غراي لثلاثينيات القرن التاسع عشر، ويقع على امتداده المسرح الملكي العريق.

الإقامة:

يتميز فندق فيرمونت بإطلالته على كاتدرائية نيوكاسل وجسر الألفية ونهر تايم، ويبعد مسافة 5 دقائق فقط عن وسط المدينة.

8- مدينة بلفاست (Belfast)

تشتهر عاصمة إيرلندا الشمالية بلفاست بالمعالم التاريخية التي تجمع بين العصر القديم والحديث في بريطانيا، وعادةً ما يستمع زوار المدينة للقصص التي تعود إلى الحرب الإيرلندية، كم يقام في بلفاست معرض تايتانك وهي نفس الشركة المصنعة للسفينة العملاقة المعروفة بالتايتانك.

الإقامة:

يطل فندق (Hilton Belfast) على نهر (Legan)، ويقع على بعد أقل من ميل عن وسط المدينة، كما يضم الفندق العديد من الغرف بسيطة التصميم.

9- مدينة يورك (York)

صنفت مدينة يورك كالوجهة الأفضل لقضاء العطلة في بريطانيا خلال عام 2024، وفقًا لدراسة أعدتها هيئة حماية المستهلك في بريطانيا، وتضم المدنية العديد من الأسواق القديمة والمطاعم الشعبية، وقد حظيت معالمها الثقافية بتصنيف خمس نجوم، حيث يعود معظم هذه المعالم إلى الحقبة الرومانية وحقبة الفايكنج، ويذكر من بين هذه المعالم كنيسة مينستر، بالإضافة لمركز (Jorvik Viking).

الإقامة:

يمكن الإقامة في نزل ( Jud’s Lodging) وهو عبارة عن منزل عتيق يعود تصميمه للحقبة الجورجية في بريطانيا، ويتميز بإطلالته على كنيسة يورك مينستر، وغرفه المصممة على الطراز البريطاني القديم.

10- مدينة باث (Bath)

الحمامات الرومانية في باث شمال إنجلترا
الحمامات الرومانية في باث شمال إنجلترا

لا يمكن تجنب ذكر مدينة باث الأثرية في إنجلترا عند الحديث عن العراقة والعمران القديم، فقد اكتسبت المدينة الشهيرة اسمها من الحمامات الرومانية التي يقصدها آلاف الزوار كل عام، وتعد هذه الحمامات شاهدًا على الحقبة الروماينة في بريطانيا، بينما يقع الدير المصمم على الطراز القوطي بجوار مدخل الحمامات مباشرة، وإلى جانب العمارة الرومانية القديمة، يمكن الاستمتاع بمشاهدة العمارة العائدة للعصر الجورجي.

الإقامة:

يتموضع فندق (Eight) وسط مدينة باث، وعلى مسافة قريبة من الحمامات الرومانية والدير، وعلى بعد أقل من ميل من (Royal Crescent)، ويشتهر بغرفه الفسيحة والبسيطة التصميم.

المصدر: الإندبندنت


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:36 am, Jun 25, 2024
temperature icon 18°C
clear sky
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm