العرب في بريطانيا | مدن بريطانيا التي يقطن بها أكبر عدد من المدخنين...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

مدن بريطانيا التي يقطن بها أكبر عدد من المدخنين لعام 2023

فريق التحرير December 2, 2023

يعتبر التدخين من أكبر المشكلات الصحية التي تواجه البريطانيين، ويختلف معدل انتشاره بين المناطق في بريطانيا. وفي هذا المقال، نستعرض أبرز مدن بريطانيا التي يقطنها أكبر عدد من المدخنين.

انتشار التدخين بين مدن بريطانيا

 

 مدن بريطانيا التي يقطن بها أكبر عدد من المدخنين لعام 2023
التدخين يعزز فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين (Pixabay)

 

ووفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS)، الذي أجرى مسحًا سنويًا للسكان لمعرفة عدد مدخني السجائر العادية والسجائر الإلكترونية، فإن ميد ديفون (Mid Devon) هي أعلى سلطة محلية بنسبة 25.1% من حيث عدد المدخنين البالغين، وهي مدينة تقع في جنوب غرب إنجلترا، وتشتهر بالزراعة والسياحة.

وتليها مدينة هاستينغز (Hastings) بنسبة 23.7%، وهي مدينة ساحلية تقع في جنوب شرق إنجلترا، وتعرف بمعركة هاستينغز التاريخية التي وقعت في عام 1066.

وفي المركز الثالث، تأتي مدينة لينكولن (Lincoln) بنسبة 23.5%، وهي مدينة تقع في شرق إنجلترا، وتضم كاتدرائية لينكولن وقلعة لينكولن.

 

 مدن بريطانيا التي يقطن بها أكبر عدد من المدخنين لعام 2023
ارتفاع أعداد المدخنين (pixabay)

 

ولكن في المقابل، سجلت مدينة ريتشموند أقل نسبة من حيث عدد المدخنين في إنجلترا، إذ كان معدل انتشار التدخين بالمنطقة 6.2% فقط.

وتعتبر هذه المدينة من أغنى المناطق في لندن، وتضم العديد من المعالم الثقافية والتاريخية، مثل قصر هامبتون كورت وحديقة ريتشموند الوطنية.

وتنفق هذه السلطة المحلية متوسطًا قدره 2423 باوند لكل شخص على حملات الإقلاع عن التدخين، وهي واحدة من أعلى السلطات إنفاقًا على هذه الحملات.

وتهدف حملات الإقلاع عن التدخين إلى مساعدة المدخنين على الإقلاع عن هذه العادة الضارة، من خلال تقديم الدعم والنصح والعلاجات الدوائية.

 

 

وتبين الخريطة أعلاه أن المناطق الأكثر انتشارًا للتدخين هي المناطق الداكنة، بينما المناطق الأقل انتشارًا هي المناطق الفاتحة.

هذا وقد كان رئيس الوزراء قد أعلن سابقًا في مؤتمر حزب المحافظين لعام 2023 عن خطة حكومية تهدف للتقليل من أعداد المدخنين في البلاد.

وتعهد ريشي سوناك حينها باتخاذ إجراءات صارمة ضد بيع السجائر الإلكترونية للمراهقين، وقال إنه يجب أن نضع قيودًا تمنع بيعها لمن هم دون 18 عامًا.

 


 

اقرأ أيضًا

ارتفاع عدد البريطانيين الذين يطلبون المساعدة للإقلاع عن تدخين السجائر الإلكترونية

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.