العرب في بريطانيا | مدرسة ابتدائية أخرى في بريطانيا تغلق أبوابها بس...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

مدرسة ابتدائية أخرى في بريطانيا تغلق أبوابها بسبب كورونا

مدرسة ابتدائية أخرى في بريطانيا تغلق أبوابها بسبب كورونا
فريق التحرير October 20, 2021

أغلقت مدرسة “سي بي إس” CBS الابتدائية في ويكسفورد الأيرلندية أبوابها بسبب ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا بين طلابها، والآن تحذو حذوها مدرسة ويكلو (Wicklow) أيضا.

وفقا لإحدى التقارير، فإن إيرلندا تشهد مدرسة ابتدائية أخرى توقف التعليم في الفصول الدراسية في هذا الأسبوع وحده، وذلك إثر مخاوف حيال الصحة العامة داخل المدرسة.

تحمل مقاعد مدرسة ويكلو 135 طالبا سيكملون دراستهم عبر الانترنت حتى إشعار آخر، ورفض مديرها شيمس أوبراين التعليق بشأن القرار.

أما مدرسة سي بي إس التي اتخذت القرار الصعب في بادئ الأمر، فتحمل حوالي 270 طالبا تم تأكيد ما لا يقل عن 30 حالة إصابة بفيروس كورونا من بينهم. لذلك، انتقلت الفصول الدراسية إلى التعليم الافتراضي. (thenines.com)

لماذا قررت هذه المدارس الابتدائية إغلاق أبوابها الآن؟

كانت مديرة مدرسة “سي بي إس” الابتدائية، فيكي بارون، تنتقد إرشادات الصحة والسلامة والبيئة عندما أصبح “واضحًا جدًا بالنسبة لي أن هذا كان تفشيًا في المدرسة”. فاتخذ مجلس إدارة المدرسة قرار الإغلاق مساء الأحد في 17 أكتوبر.

قبل ذلك، طلبت بارون مشورة قطاع الصحة العامة فيما يتعلق بإغلاق المدرسة للأطفال، إلا أن “خدمات الصحة الإيرلندية لا تقدم هذه النصيحة، والأمر متروك لمجلس الإدارة لاتخاذ القرار، ولذلك فعلنا ذلك. لا نأسف إلا على أننا لم نتخذه بشكل أبكر”.

مطالبات المعلمين في إيرلندا ووجوب عودة التدابير الوقائية

تقول منظمة المعلمين الوطنية الأيرلندية (INTO) إنه يجب رفع مستوى تدابير حماية الصحة العامة في 3200 مدرسة ابتدائية للتعامل مع موجة كوفيد الأخيرة في بريطانيا ككل.

احتجت منظمة INTO على نهاية التقييمات الروتينية لمخاطر الصحة العامة والتتبع التلقائي للمخالطين الذين لا تظهر عليهم الأعراض بين تلاميذ المدارس الابتدائية في 27 سبتمبر، إلى جانب قرار عدم مطالبتهم بتقييد تحركاتهم.

كما يريد أعضاؤها بدء المخطط التجريبي للمدارس لاختبارات لاتيرال فلو الموصى به في أبريل، وإعادة النظر في وجوب ارتداء أقنعة الوجه بين الأطقال في أعمار المراحل الابتدائية.

 


اقرأ المزيد: 

مدراء مدارس يطلبون إلغاء اختبارات السات مع تكرار غياب الطلبة بسبب كورونا

 أكثر من مئة ألف طالب يتغيبون عن المدارس في بريطانيا

عودة الكمامات إلى المدارس مع ازدياد إصابات كوفيد بين الطلبة


 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
10:16 am, May 20, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 70 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm