العرب في بريطانيا | مدراء مدارس يطلبون إلغاء اختبارات السات مع تكرا...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

مدراء مدارس يطلبون إلغاء اختبارات السات مع تكرار غياب الطلبة بسبب كورونا

مدراء مدارس يطلبون إلغاء اختبارات السات مع تكرار غياب الطلبة بسبب كورونا
ديمة خالد October 10, 2021

مدراء المدارس يطالبون الوزاراء بإلغاء امتحانات الـSAT للسنة المقبلة بسبب الانقطاع المستمر عن التعليم الناجم عن جائحة الكورونا.

نقلًا عن سكاي نيوز، استمع المندوبون لعدد من مدراء المدارس قبل أن يصوتوا بالإيجاب على الاقتراح الذي يدعو السلطة التنفيذية الوطنية للضغط على الحكومة للتخلي عن جميع الاختبارات الإلزامية للمدارس الابتدائية في عام 2022.

 

مواقف مدراء المدارس

صرحت مديرة مدرسة ميلفيلد الابتدائية في منطقة والسال، ميشيل شيهي، لسكاي نيوز: “إن تجارب طلبتنا في الصف السادس للتعليم اختلفت من طالب لأخر خلال السنة السابقة، ومازالت إلى الآن  في تصاعد مستمر”

وأضافت ميشيل: “إن كانت ستستعمل نتائج امتحانات الـSAT للمقارنة بين المدارس، فإن ذلك لغير عادل.” “وإن كان هذا الهدف من الامتحانات – كما صرح وزير التعليم – فلماذا اذا نضيع الوقت لإجراء هذه الامتحانات المكلفة والغير مجدية؟”

وخلال حديث ميشيل في مؤتمر النقابة في لندن ذكرت “كم عدد المدارس التي لم تتأثر بفايروس كوفيد – 19 خلال هذا الفصل التعليمي؟ قلة قليلة على ما أظن.”

علمًا أن امتحانات الـSAT الإلزامية للصف السادس، والتي تهدف للمقارنة بين أداء الدارس، تم الغاءها للعام الثاني على التوالي هذا الصيف. وصرحت الحكومة أنها تعزم على اجراء امتحانات الـSAT  هذا الصيف.

أما إيميلي بروفيت، مديرة مدرسة كووبر بيري الابتدائية في منطقة ستافورد، قالت بالمؤتمر “في ستافورد حاليًا، إننا نشهد ارتفاع نسب الإصابة بكوفيد – 19 من جديد، وإن القيود عادة لجميع مداسنا كما كانت قبل شهر سبتمبر السنة الماضية”

وأضافت إيميلي بشأن الامتحانات “كيف بإمكاننا أن نتوقع من أطفالنا أن يخضعوا لهذه الامتحانات والتقييمات عندما نعود للاجراءات الوقائية التي خضعنا لها العام الماضي؟ علينا إعادة النظر بامتحانات الـSAT” “إنها ليست وسيلة فعّالة، غير مناسبة لأطفالنا، وعلينا النظر للأمر بجدية”

ارتفاع نسبة الإصابة بكوفيد – 19 بين الطلبة مقلقة

يطالب المؤتمر أيضا بزيادة الاجراءات الوقائية في المدارس بسبب ارتفاع نسب الإصابة، حيث تشير التقديرات بأن حوالي 270,000 طالبًا بالصفوف المتوسطة أصيبوا بالكورونا خلال الأسبوع الماضي.

أشارت وزيرة التعليم أنه من الممكن إعادة إلزامية ارتداء كمامة الوجه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة