العرب في بريطانيا | مدارس في بريطانيا تحتوي على مواد قابلة للاشتعال...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

مدارس في بريطانيا تحتوي على مواد قابلة للاشتعال

مدارس في بريطانيا
فريق التحرير December 4, 2023

في تطور مثير للقلق، تبين أن ما يقارب من 1000 مبنى مدرسي في بريطانيا يحتوي على مواد قابلة للاشتعال، مشابهة لتلك المستخدمة في برج جرينفيل الذي أشتعل عام 2017 وأسفر عن أكثر من 70 وفاة.

وحُظِرَ بعض هذه المواد القابلة للاشتعال في المدارس الجديدة العام الماضي، وهو ما يدفع الآن إلى دعوات لإزالتها بسرعة من المدارس الحالية.

مخاطر تحيط بالمدارس في بريطانيا

مدارس في بريطانيا

وفقًا للدراسة التي حصلت عليها صحيفة “آي” بشكل حصري، أُنشِئ 120 مشروعًا مدرسيًا في إنجلترا باستخدام مواد عزل واجهة قابلة للاحتراق منذ عام 2018، وهو العام الذي حُظِرَت فيه تلك المواد بسبب دورها في كارثة حريق جرينفيل.

البيانات التي شاركها الباحثون مع صحيفة آي أثارت غضب رؤساء المدارس والمعلمين، خاصة في ظل المخاوف المتزايدة بشأن سلامة الممتلكات المدرسية بعد أزمة الخرسانة الخلوية المسلحة القابلة للانهيار.

وأشار الأمين العام للاتحاد الوطني للتعليم، دانيال كيبيدي، إلى أن الإنفاق الحكومي على المباني المدرسية قليل، وهو ما يتسبب في عدم حماية المدارس بشكل كاف.

أظهرت الدراسة التي أجرتها شركة (Rockwool) أنه قد شُيِّدَ أكثر من ألف مبنى تعليمي -شمل مباني مدرسية وجامعية- باستخدام مواد واجهة قابلة للاحتراق، مماثلة لتلك المستخدمة في برج جرينفيل، منذ عام 2013.

أثارت هذه النتائج دعوات من مديري المدارس لزيادة التمويل الحكومي لإصلاح المدارس التي قد تكون غير آمنة.

توفير تمويل كاف

مدارس في بريطانيا

قال جيف بارتون، الأمين العام لرابطة قادة المدارس والكليات، إن هذه قضية متخصصة تحتاج إلى دعم ومشورة خبراء، مشددًا على ضرورة توفير تمويل رأسمالي لتحسين إجراءات السلامة.

وفيما يتعلق بالنتائج النهائية لاستعراض سلامة الحرائق في المدارس لعام 2021، دعت وزارة التعليم إلى نشر هذه النتائج لتوفير الطمأنينة بأن المدارس صُمّمت وبُنيت بشكل آمن وملائم للمستقبل.

ووعدت الوزارة بنشر النتائج بحلول نهاية العام، لكن تأخيرها لعامين أثار التساؤلات بشأن الجدية في معالجة هذه القضية.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت الحكومة على حظر استخدام مواد كسوة الألومنيوم المركبة (ACM) والكسوة الخشبية (HPL) على جدران المدارس الجديدة والمجددة، والتي يجب أن تحتوي على مواد عازلة غير قابل للاشتعال.

وحث المجلس الوطني لرؤساء الإطفاء الحكومة على مواكبة إجراءات اسكتلندا وويلز، وتثبيت أنظمة الرشاشات في جميع المباني المدرسية الجديدة والمجددة لتقليل مخاطر الحرائق.

المصدر: آي


اقرأ أيضًا:

12 طريقة ذكية لتوفير المال من تكاليف العودة إلى المدارس في بريطانيا

أين نجد أرخص أزياء المدارس في بريطانيا؟

أنشطة مجانية ورخيصة خلال عطلة المدارس في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.