العرب في بريطانيا | مدارس أمريكية تمنع طلبتها من ارتداء أزياء "...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

مدارس أمريكية تمنع طلبتها من ارتداء أزياء “لعبة الحبّار” في الهالويين

مدارس أمريكية تمنع طلبتها من ارتداء أزياء " لعبة الحبّار " في الهالويين
فريق التحرير October 28, 2021

Photo by Jonas Augustin on Unsplash 

مدارس أمريكية  تمنع طلبتها من ارتداء أزياء ” لعبة الحبّار ” في الهالويين

منعت ثلاث مدارس ابتدائية في أمريكا التلاميذ من ارتداء زي “لعبة الحبّار” في الهالوين بسبب مايدعوه المسلسل لأفكار عنفيفة.

مسؤولون مدارس موت رود وإندرس رود وفايتفيل الابتدائية في نيويورك كتبوا رسالة إلى الأهالي شارحين فيها عن أسباب اتخاذهم لهذا القرار.

مسلسل “لعبة المحار” هو الأكثر مشاهدة على الإطلاق على نتفلكس، ويتمحور المسلسل عن لعبة يتنافس فيها أشخاص حتى الموت لكسب المال. يحتوي المسلسل على مقاطع عنيفة جدًا، حيث يتم قتل الخاسرين في اللعبة عن طريق رجال بأقنعة مخيفة.

جاء في الرسالة الموجهة إلى أولياء الأمور التالي:

“بسبب مايحتوي المسلسل من عنف، وبسبب مخاوفنا من تأثيره على الأطفال، فنحن لا نعتقد أنه من اللائق التحدث عنه او ارتداءه كزي تنكري.”

مدير المنطقة التعليمية للمدارس الثلاث الدكتور كريج تايس أوضح في مقابلة أن الأزياء التنكرية المستوحاة من أفلام أو برامج عنيفة، مثل فيلم Friday 13th ، تم حظرها فعلًا.

وقال: “حاول مسؤولوا المدرسة الشرح لأولياء الأمور كيف أنه من غير اللائق ارتداء أزياء تنكرية من مسلسل “لعبة المحار” بسبب محتواها العنيف الذي قد يؤثر على الأطفال”

وأضاف أيضًا أنهم يريدون تنويه الأهل إلى مخاطر البرنامج وتأثيره على الأطفال، حيث أن العديد من الأطفال بدأوا بتقليد في الالعاب  المذكورة، وينصحون اولياء الأمور بالتحدث إلى أطفالهم عن المسلسل ومخاطره.

على الرغم من أن محلات الأزياء التنكرية بدأوا في إنتاج أزياء “لعبة المحار” بشكل كبيربسبب الشعبية المتزايدة للبرنامج، إلا أن الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة كشف الشهر الماضي أن أزياء الأطفال الأكثر مبيعًا هي الأزياء الغير عنيفة.

كان Spider-Man هو الاختيار الأكثر مبيعًا، فحوالي 1.8 مليون طفل يتطلعون إلى ارتداء اللونين الأحمر والأزرق الشهيرين هذا العام.

وجاءت زي الأميرات في المرتبة الثانية من بعد Spider-Man، وجاء Batman في المركز الثالث وأي بطل خارق في المركز الرابع.

(https://teledentistry.com/)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.